عيد الجلاء والدستور من القرآن الكريم بثقافة الجيزة (صور)

عاطف صبيح

07:25 م

الإثنين 17/يونيو/2019

عيد الجلاء والدستور من القرآن الكريم بثقافة الجيزة (صور)
حجم الخط A- A+

قدم فرع ثقافة الجيزة التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الأنشطة الفنية والثقافية ، حيث شهد قصر ثقافة الجيزة ورشتي تدريب الجمباز والجيتار مع ورشتي رسم للكبار والصغار وعمل اختبارات لهم، وورشة لتعليم القراءة والكتابة للأطفال، كما أقام أمسية شعرية غنائية أدارها الشاعر محجوب عبد الجليل وكوكبة مختارة من الشعراء والأدباء. ونظّمت مكتبة منشأة البكاري مسابقة فى الرسم للأطفال، كما نظّمت مكتبتا ساقية مكي والشيخ زايد مسابقة في المعلومات العامة للأطفال.

عيد الجلاء والدستور

اقرأ أيضا: فريق وسط البلد يحيي حفلا غنائيا على المسرح المكشوف بالأوبرا اليوم
وناقشت مكتبة سقارة كتابا بعنوان "الدستور من القرآن الكريم" للكاتب عبد الحميد جودة السحار، والذي يدور حول الحياة الديمقراطية والاجتماعية السليمة فى القرآن، كما يحكي عن الإنفاق في سبيل الله والزكاة والعمل.
اقرأ أيضا: أطفال جنوب سيناء فى زيارة لمركز الطفل للحضارة والإبداع في أسبوع الدمج الثقافي

عيد الجلاء والدستور

وناقشت مكتبة الكوم الأحمر كتابا بعنوان" المخدرات سلاح اﻻستعمار والرجعية"، ويدور حول نشأة المخدرات عبر التاريخ والآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية لها.
اقرأ أيضا: ورش فنية وندوة عن استثمار إجازة آخر العام بثقافة دمياط

عيد الجلاء والدستور

وعقدت مكتبة الدقى محاضرة بعنوان "بيئة صحية"، قدّمت بعض الصور التي توضح كيفية الحفاظ على البيئة وأهميتها، كما عقدت مكتبة دور التربية محاضرة بعنوان "التنمر واستقواء الضعفاء" ألقاها الصحفي الكاتب عبد الرحمن مؤمن عبد الحليم، ودارت حول تعريف التنمر وأسبابه ونتائجه السلبية على الفرد والمجتمع.
اقرأ أيضا: سبل اختبار الصحبة الصالحة والاتجاه الواقعى للإبداع الروائى بثقافة الإسكندرية
كما أقام بيت ثقافة كرداسة محاضرة عن "عيد الجلاء"، ودارت عن احتفال مصر يوم 18 يونيو بجلاء آخر جندي إنجليزي عن الأراضي المصرية، بجانب ورشة لتعليم الخط العربي بالتعاون مع مكتبة سقارة لكيفية كتابة ورسم كل حرف في اللغة العربية بالتفصيل، بينما نظم مركز طفل أحمد عرابي مسابقة في تلخيص قصة "حكاية أراجوز" للأطفال.

موضوعات متعلقة