الخارجية: نستهدف تدعيم دور المحليات بالمدن الإفريقية

ads

نهى نجم

08:11 م

الثلاثاء 18/يونيو/2019

الخارجية: نستهدف تدعيم دور المحليات بالمدن الإفريقية
حجم الخط A- A+

أعلن السفير خالد عمارة، مساعد وزير الخارجية، نيابة عن كلمة سامح شكري، وزير الخارجية، أن اقليم افريقيا بحاجة إلى تعميق التنمية وتحقيق التقدم بين شعوب افريقيا والاندماج القاري.

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء، مؤتمر المدن الافريقية قاطرة التنمية المستدامة.

وأشاد خالد عمارة، بالجهود المبذولة بمؤتمر المدن الافريقية قاطرة التنمية المستدامة التي اقامتها منظمة افريقيا ووزارة التنمية المحلية لتعزيز مبادئ اللامركزية.

وأكد خالد عمارة، أن مؤتمر منظمة افريقيا يستهدف تدعيم دور المحليات بالمدن الافريقية وتحديث المدن وتبادل الخبرات وتوفير كافة الخدمات لابناء القارة السمراء.
اقرأ أيضاً...التنمية المحلية: أمم إفريقيا خير مثال للتعاون بين شعوب القارة

ونظمت وزارة التنمية المحلية، بدء من امس الاثنين، سلسلة من الفعاليات المشتركة مع "منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية" خلال الفترة 17- 20 يونيو 2019، بمناسبة استضافة جمهورية مصر العربية لاجتماعات المجلس التنفيذي "لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية"، وستجري عدد من الفاعليات الهامة والاجتماعات على هامش انعقاد دورة المجلس التنفيذي حيث سيتم عقد اجتماع لأعضاء إقليم شمال افريقيا بمناسبة افتتاح مقر إقليم شمال أفريقيا للمنظمة بالقاهرة. كما سينعقد المكتب التنفيذي لشبكة النساء المحلية المنتخبة لأفريقيا.

يأتي ذلك في إطار رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الافريقي لعام ٢٠١٩.

موضوعات متعلقة