اعلان

رئيس الوزراء: مصر تساهم في تحقيق الاستقرار والهدوء بالقارة السمراء

كتب : نهى نجم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الرئاسة تبنت العديد من المبادرات التنموية والاقتصادية من خلال الإسراع بدخول اتفاقية التجارة الأفريقية الحرة خير النفاذ والتي من المقرر أطلاقها في يوليو القادم.

جاء ذلك خلال مؤتمر المدن الافريقية قاطرة التنمية المستدامة، بافتتاح رئيس الوزراء المؤتمر لتعزيز منظومة اللامركزية بأقليم القارة السمراء.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تلعب دور حقيقي في تحقيق اهداف مبادرة اسكات البنادق لتحقيق حالة من الاستقرار والهدوء وتحقيق التعاون بين المدن للمساهم في الإسراع بتحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تبنت استراتيجية وطنية للتنمية المستدامة تمثلت في استراتيجية رؤية مصر ٢٠٣٠، ايمانا بأهمية المصيد المشترك مع دول القارة والاعتناء بالشباب والمرأة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تحديات تواجه القارة السمراء، وهي الزيادة السكنية حيث وصلت ل1.2 مليار في 2015، ومن المتوقع ان تتضاعف في 2020 لتصل إلى 2 مليار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة الربط بين المدن الافريقية ومواجهة التحديات التي تواجه المدن الافريقية دون ان نغفل مشاركة المؤسسات الدولية.

وهنأ رئيس مجلس الوزراء، بافتتاح المقر الإقليمي لمنطقة شمال افريقيا لمنظمة المدن الافريقية، والذي من المقرر افتتاحه غدًا الأربعاء.

اقرأ أيضاُ...الخارجية: نستهدف تدعيم دور المحليات بالمدن الافريقية

ونظمت وزارة التنمية المحلية، بدء من امس الاثنين، سلسلة من الفعاليات المشتركة مع "منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية" خلال الفترة 17- 20 يونيو 2019، بمناسبة استضافة جمهورية مصر العربية لاجتماعات المجلس التنفيذي "لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية"، وستجري عدد من الفاعليات الهامة والاجتماعات على هامش انعقاد دورة المجلس التنفيذي حيث سيتم عقد اجتماع لأعضاء إقليم شمال افريقيا بمناسبة افتتاح مقر إقليم شمال أفريقيا للمنظمة بالقاهرة. كما سينعقد المكتب التنفيذي لشبكة النساء المحلية المنتخبة لأفريقيا.

يأتي ذلك في إطار رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاتحاد الافريقي لعام ٢٠١٩. ‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة