اعلان

أول محطة رصد جوية بالاستاد وتوقف راحة مرتين.. هكذا تواجه الارصاد الجوية موجة الطقس السيئ في مباراة افتتاح أمم إفريقيا 2019

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق أول مباريات بطولة كأس الأمم ألأافريقية 2019، الذي ينتظره الجميع، وأعلنت هيئة الارصاد الجوية، توقعات حالة الطقس بالتزامن مع افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، حيث تسجل درجات الحرارة بين 39و42 درجة مئوية، مؤكدة أن فصل الصيف يبدأ رسميًا بداية من غدًا الجمعة 21 يونيو 2019.

اقرأ أيضًا.. ارتفاع في درجات الحرارة.. الارصاد الجوية الان تعلن توقعات حالة الطقس اليوم

أول محطة رصد جوي واقعي في العالم باستاد القاهرة

واستعدت هيئة الارصاد الجوية خلال فترة إقامة مباريات كأس الأمم الأفريقية تحسبًا لأي مشاكل في حالة الطقس وإرسال إخطارات بها للجهة المسئولة، حيث كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الارصاد الجوية، أنه تم الانتهاء من تركيب أول محطة رصد جوي واقعي في العالم باستاد القاهرة، لرصد درجة الحرارة باستمرار خلال مباريات البطولة.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدًا الخميس (فيديو)

وأكد رئيس هيئة الارصاد الجوية، أن محطة الرصد الجوي الواقعي باستاد القاهرة تعمل على إظهار درجات الحرارة والرطوبة على الشاشة أولا بأول بشكل لحظي داخل الاستاد، بشكل إلكتروني وتظهر درجات الحرارة بشكل مباشر على شاشة الاستاد.

وأضاف رئيس هيئة الارصاد الجوية، أن محطة الرصد الجوية الجديدة باستاد القاهرة، يستطيع الحكم الرابع تطبيق تعليمات الفيفا إذا بلغت درجات الحرارة 35 درجة خلال مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، يجرى إيقاف المباراة لمدة 3 دقائق كل نصف ساعة ليتناول اللاعبين جرعة مياه، حرصًا على أرواحهم، وتنفيذًا لتعليمات الصحة العامة.

اقرأ أيضًا.. محافظة القاهرة تنفي لـ أهل مصر فك وسرقة مسامير أعمدة كوبري روض الفرج

وتساهم محطة الرصد الجوية الجديدة باستاد القاهرة، بأنها توفر على الحكم السؤال عن درجات الحرارة، من حين لآخر، وهي هدية مصر لمنتحبات العالم المشاركة في البطولة.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بيانًا يحذر من ارتفاع درجات أثناء مباريات أمم أفريقيا2019، والتوصيات المُتبعة في المبارياتت عبر الموقع الرسمي للبطولة، حيث سيكون متوسط درجة الحرارة (الجافة) في شهري يونيو ويوليو بين 35 درجة مئوية و38، مع معدل رطوبة من 40% إلى 60% ما من شأنه أن يعطي درجة حرارة عالية فوق 32 درجة مئوية، مما يوصي الاتحاد بالراحة لمدة 3 دقاءق واستراحة في الدقائق 30 و75 خلال فترة إقامة المباريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر