اعلان

أفراح وأحزان الثانوية العامة 2019.. 26 حالة إغماء وتشنج.. آلام الوضع تفاجئ طالبة داخل اللجنة.. تفاؤل وإحباط وتضارب بين سهولة وصعوبة الفيزياء والتاريخ

صورة أرشيفية

انتهى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبي والعلمي من امتحان مادة الفيزياء فى الشعبة العلمية، وامتحان مادة التاريخ فى الشعبة الأدبية، وشهد امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2019 عددا من حالات الإغماء وحالات تشنجات على مستوى المحافظات، على الرغم من فرحة طلاب الشعبة العلمية من سهولة امتحان الفيزياء، مؤكدين أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط مع بعض النقاط التى تميز الطالب المتفوق.

تعرضت طالبتان للإغماء في مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات فى العمرانية بمحافظة الجيزة، وذلك بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.

وشهدت مدرسة بمدينة الواسطى شمال محافظة بني سويف ثلاث حالات إغماء بين الطلاب أثناء تأديتهم امتحان الفيزياء، وتم نقل طالبة في مدرسة علاء توفيق إلى المستشفى عقب إصابتها بحالة إغماء لتلقى العلاج تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة.

وشهدت قنا 6 حالات إغماء فى عدة مدارس، وتم نقل طالبة من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية إلى مستشفى قنا العام، وأخرى من مدرسة السادات الثانوية بنات بنجع حمادي، إلى مستشفى بهجورة، ورفضت طالبتان الخروج من لجنة الامتحان بعد إسعافهما داخل مقر اللجنة وواصلتا حل الامتحان.

وشهدت لجنة مدرسة الشهداء الإعدادية بقوص، حالة إغماء، وتم نقل طالبة إلى مستشفى قوص المركزى لتلقى العلاج اللازم، وأصيبت طالبة أخرى في لجنة مدرسة عبد العزيز القوصى الابتدائية، بحالة إغماء، وتم إسعافها بمقر اللجنة من قبل مسعفي مرفق الإسعاف.

كما شهدت إدارة قنا التعليمية، إصابة طالبة داخل لجنة مدرسة أبو بكر الابتدائية بالشئون، بحالة تشنجات عصبية، أثناء أداء الامتحان، فتم إسعافها بمقر اللجنة.

ونقلت سيارات الإسعاف بمحافظة المنوفية بإشراف الدكتور أمجد عبد الحميد، مدير مرفق الإسعاف، 6 طلاب وطالبات من لجان امتحانات الثانوية العامة، إلى مستشفيات المحافظة عقب إصابتهم بحالات إغماء وتشنجات، أثناء أدائهم الامتحان اليوم في مادة الفيزياء.

اقرأ أيضا: جالها الطلق في اللجنة.. طالبة تنجب في امتحان الفيزياء 2019 بـالبدرشين

وفي محافظة كفر الشيخ تم نقل 5 طلاب وطالبات خلال امتحانات الثانوية العامة في مادتي الفيزياء والتاريخ، للمستشفيات التابعين لها.

وقالت المصادر، إن الحالات التي جرى نقلها للمستشفى عبارة عن إعياء شديدة وإغماءات بمراكز دسوق ومطوبس والرياض، من بينها حالة ولادة لطالبة بلجنة الشهيد علوان بمدينة قلين "نظام منازل"، جرى نقلها عبر سيارة إسعاف للمستشفى.

اقرأ أيضا: "الفيزياء" تصيب 11 بالإغماء.. وطالبتان في قنا ترفضان مغادرة لجنة امتحان الثانوية 2019

وفي البدرشين حدثت واقعة نادرة، وذلك حسبما ذكرت مصادر داخل غرفة عمليات وزارة التعليم، وداخل لجنة امتحانات الثانوية العامة ٢٠١٩ بالبدرشين فوجئت إحدى الطالبات، بآلام الوضع داخل داخل لجنة امتحان الفيزياء 2019، وتعامل المشرفون على اللجنة مع الموقف، واستطاعوا أن يقدموا الإسعافات الأولية، وإبلاغ قوات الأمن المسؤولة عن التأمين والتي أحضرت على الفور سيارة إسعاف "مجهزة"، وتم نقل الطالبة إلى مستشفى البدرشين، لاتمام عملية الولادة.

امتحانات الثانوية العامة 2019

ويؤدى امتحانات الثانوية العامة 2019 فى المادتين قرابة 650 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

امتحانات الثانوية العامة 2019

كانت امتحانات الثانوية العامة 2019 قد انطلقت يوم 8 يونيو الجاري، وتعقد لـ650 ألف طالب وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي