اعلان

تامر كرم يفوز بجائزة الدولة التشجيعية في الإخراج المسرحي عن عرض "هنا أنتيجون"

تامر كرم يفوز بجائزة الدولة التشجيعية في الإخراج المسرحي، حيث أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، عن حصول الممثل والمخرج تامر كرم على جائزة الدولة التشجيعية في الإخراج المسرحي، وذلك عن مسرحيته "هنا أنتيجون" التي قدمها عام ٢٠١٥ على مسرح الطليعة من إنتاج البيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة.

اقرأ أيضا: لقبه الغرب بـ"أبو الطب".. ذكرى رحيل الشيخ الرئيس ابن سينا

تامر كرم و عرض هنا أنتيجون

"هنا أنتيجون" للمبدع تامر كرم عمل مسرحي باللغة العربية، ينتمي للمسرح اليوناني القديم، وقدم تامر كرم هنا أنتيجون في قالب موسيقي، وحقق نجاحا جماهيريا منقطع النظير، وأثنى عليها النقاد بشكل كبير، وامتدت عامين كاملين.

اقرأ أيضا: هدى شعراوي في ذكرى مولدها.. تفضيل أخيها كرَّهها في أنوثتها.. والزواج منعها من التدخين.. والاكتئاب جعلها "محررة المرأة"

جائزة الدولة التشجيعية

يذكر أن المجلس الأعلى للثقافة يعقد الآن اجتماعه السنوي للإعلان عن أسماء الفائزين بـ جائزة الدولة التشجيعية، وأعلن أمين عام المجلس الأعلى للثقافة اكتمال النصاب القانونى في الاجتماع، وهو أربعون عضوًا من إجمالى خمسين، وأعلن حصول تامر كرم على جائزة الدولة التشجيعية عن مسرحيته هنا أنتيجون.

اقرأ أيضا: ننشر الدراسة الكاملة لرائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني في مهرجان الشارقة القرائى

هنا أنتيجون ليست الأولى

هنا أنتيجون ليست الأولى التي يبهر بها استطاع تامر كرم أن يحقق ذلك في عروضه المسرحية، ومنها "ليلة القتلة، الليلة مكبث، ويوم أن قتلوا الغناء"، ونجح تامر كرم في أن يحقق نجاحًا كبيرا، ويحدث ضجة كبيرة في الأوساط المسرحية.

اقرأ أيضا: محمد صديق المنشاوي.. يوم رحل صاحب الصوت الباكي إلى بارئه

تامر كرم 

تامر كرم هو المخرج الوحيد الذي يقدم عروضًا موسيقية أو كلاسيكية، وفي نفس الوقت تكون عروضا جماهيرية من الدرجة الأولى. وكان تامر كرم قد أخرج هذا العام مسرحية "الملك لير" للنجمين الكبيرين يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي، وحققت نجاحًا هائلا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي