اعلان
اعلان

وزير خارجية بريطانيا: لا يوجد أي طرف يريد الحرب مع إيران

وزير الخارجية البريطانية جيريمي هانت
كتب : وكالات

أعرب وزير الخارجية البريطانية جيريمي هانت، اليوم الاثنين، عن قلقه البالغ من الدخول مع إيران في حرب غير مقصودة، منوها إلى أنه لا أحد يرغب في الدخول في حرب مع إيران.

وزير الخارجية البريطانية

وأكد الوزير البريطاني، لراديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، على أننا قلقون للغاية، لا نعتقد أن أي من الجانبين يريد حربا، لكننا قلقون للغاية من أننا قد ندخل في حرب عرضية، ونبذل ما في وسعنا لتهدئة الأمور،مشيرا إلى أن بريطانيا كانت على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن "الوضع الخطير للغاية في الخليج".

بريطانيا.. ايران.. امريكا

كانت القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني أعلنت، الخميس الماضي، إسقاط طائرة مسيرة من طراز "غلوبال هوك" تابعة للقوات الجوية الأميركية، خلال تحليقها فوق ساحل مدينة كوه مبارك، بولاية هرمزغان، المطلة على خليج عُمان.

مضيق هرمز.. اسقاط طائرة أمريكية

فيما أعلن الجيش الأمريكي أن الطائرة أُسقطت بصاروخ إيراني "كانت تحلق في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه لا وجود لأي طائرات مسيرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الإيراني".

اقرأ أيضا..وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى السعودية لعقد محادثات بشأن الأزمة مع إيران

جدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امتنع "في آخر لحظة" عن توجيه ضربة عسكرية لإيران، عقب إسقاطها طائرة استطلاع أمريكية مسيرة فوق مضيق هرمز، بين الخليج وبحر عمان، قبل عدة أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً