اعلان

لتوفير 20 ألف فرصة عمل.. "التنمية الصناعية" يدرس تمويل 100 مصنع.. ويستهدف خفض محفظة الديون 5%

حمدي عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية

قال حمدي عزام نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، إنه ضمن مبادرة تمويل 1000 مصنع، يوجد نحو 100 مصنع في مراحل الاستعلام والدراسة والموافقة، لافتا أن المبادرة تهدف لتوفير 20 ألف فرصة عمل.

اقرأ أيضا ..أزمات الموزانة العامة للدولة مستمرة داخل أروقة البرلمان (تقرير)

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف المشروعات الصناعية كثيفة العمالة والتصدير لتقليل الواردات، حيث خصص البنك لهذه المبادرة نحو 7 مليارات جنيه خلال عامى 2019 ــ 2020.

وأضاف "عزام"، في تصريحات خاصة لجريدة "أهل مصر"، أن محفظة القروض المباشرة وغير المباشرة بالبنك تبلغ 12.2 مليار جنيه، ويستهدف البنك معدلات نمو فى نشاط الائتمان لا يقل عن 25% على مدار العام، ويستهدف البنك خفض نسبة الديون المتعثرة إلى 8% من إجمالى المحفظة، بنهاية العام، والتى تبلغ حاليا حوالى مليار جنيه بنسبة 10% لها مخصصات بالكامل.

وكشف نائب رئيس البنك أن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك قفزت إلى 4.2 مليار جنيه حتى نهاية مارس الماضي ، من بينها 4 مليارات جنيه تمويلات مباشرة، ويستهدف البنك زيادتها بنسبة 45% في نهاية العام الجاري لتتجاوز التمويلات 5.5 مليار جنيه في آخر ديسمبر المقبل.

وأكد أن مصرفه يستهدف خفض محفظة الديون بنهاية العام الحالي من 10% إلى 8% مستهدفا العام القادم الوصول بها إلى 5% ،واوضح حمدي عزام أن البنك يستهدف تحقيق 450 مليون جنيه أرباحا تشغيلية بنهاية العام الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد