اعلان

قنصلية فلسطين تشارك في مهرجان الجاليات بجامعة الإسكندرية (صور)

شارك طلاب الجالية الفلسطينية المقيدين بنظام التعليم الدولي بكلية الطب جامعة الإسكندرية، في مهرجان الجاليات بالجامعة مع طلاب دول السعودية، والعراق، والكويت، وليبيا، والأردن، وماليزيا، بعرض تراثهم الوطني وثقافتهم المتعددة التي تهدف إلى ربط ونشر ثقافات بين الطلبة، وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة.

وشاركت القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية، بناءً على تعليمات السفير حسام الدباس، القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية، بعرض لوحات ومجسمات تراثية، ومنسوجات تراثية وأعمال يدوية من خشبيات وصدفيات وطنية؛ وشارك طلاب الجالية الفلسطينية بعمل عدة أكلات شعبية متميزة، بالإضافة لعروض فنية فلكلورية وإلقاء الشعر.

جاء ذلك بحضور محمد حماد، مسؤول الشؤون الثقافية بالقنصلية العامة لدولة فلسطين، والدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب، والدكتور محمد هشام، وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة هالة مقلد، مسؤول التعليم الدولى بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

كما حضر من أعضاء السلك الدبلوماسي الملحق الثقافي الكويتي، ومسؤول الرعايا السعودي، ومدير المكتب المالى الليبي، ومسؤول الطلاب الماليزيين، وذلك لمشاركة طلابهم المهرجان الذي تميز بمواهب الطلبة الفنية والثقافية والاجتماعية.

يذكر أن، طلاب التعليم الدولي هذا العام تجاوز 100 طالب وطالبة، وذلك بعد الاتفاقية بين كلية الطب والقنصلية العامة بحصول الطلاب الفلسطينيين الحاصلين على ثانوية عامة فلسطين نسبة خصم 50% أسوة بطلاب النظام العام بالجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة