اعلان

أسباب الشعور بالتوتر والغضب عند الجوع

كتب :

أرجعت نتائج أحدث دراسة سبب شعور بعض الأشخاص بالغضب والتوتر عند إحساسهم بالجوع، إلى أن الامتناع عن تناول الطعام لمدة طويلة نسبيًا تدفع الجسم إلى استهلاك احتياطاته من أجل مواجهة الجوع، حيث يفرز البنكرياس في هذه الحالة هرمونًا يطلق السكر في الدم، كذلك تفرز الغدد الكظرية هرموني التوتر، الكورتيزول والأدرينالين، والسبب أن الدماغ يعلن أن أمراً ما لا يسير على خير ما يرام وأن عليه مواجهة خطر ما، وغالبًا ما يلجأ الأشخاص الذين يشعرون بالتوتر بسبب الجوع إلى تناول الأطعمة الغنية بالسكر بسبب بحث الجسم عن مصدر للطاقة.

اقرأ أيضا: لو عايز يجيلك برد.. شركة تبيع "مناديل مستعملة" للإصابة بالانفلونزا في دقائق

ولتفادي ذلك من الأفضل تناول وجبة خفيفة عند الشعور بالرغبة في الأكل في الفترة الفاصلة بين الوجبات، ويمكن أن تحتوي على الفواكه المجففة واللبن الزبادي والفواكه الطازجة، كذلك يمكن استهلاك الأصناف التي تحد من إفراز الجسم لهرمون التوتر مثل تلك الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم ومنها البطاطا والموز والعدس.

ويجب أيضًا تجنب تناول الأطعمة المصنعة والأكل ببطء خلال الوجبة. فهذا يمنع الشعور بالجوع والتوتر في وقت قريب لاحق، ومن الضروري الانتباه الى أن عدم النوم لعدد ساعات كافية قد يعزز الشهية في اليوم التالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي