اعلان

6 نصائح هامة لـ إطالة عمر فرامل السيارة.. تعرف عليها

كتب : مي طارق

نصائح هامة لـ إطالة عمر فرامل السيارة، حيث تعد فرامل السيارة، أحد أهم أجزائها التي يجب الحفاظ عليها والقيام بالصيانة الدورية من حين لآخر لضمان سلامتها، وذلك لعدم حدوث ضرر بالسيارة، وهناك العديد من سائقي السيارات يتبع بعض الأخطاء في التعامل مع فرامل السيارة، قد تتسبب في تلف سريع للفرامل مما تؤدي وقوع حوادث على أثناء السير.

تقدم "أهل مصر"؛ 6 نصائح هامة لإطالة عمر فرامل السيارة، يجب الإطلاع عليها من جانب سائقي السيارات، ونستعرضها على النحو الآتي:

اقرأ أيضا..أخطاء شائعة الاستخدام لصيانة السيارات.. تجنب الوقوع فيها

1- فحص ومتابعة مستوى زيت الفرامل:-

يجب فحص زيت الفرامل من فترة لأخرى حتى لا تحدث مشكلة في مقدار زيت الفرامل عن الحد الطبيعي لكي تطيل عمر الفرامل، هذه أحد النصائح الهامة لإطالة عمر فرامل السيارة.

2- عدم الضغط المتواصل على الفرامل:

يجب عدم الضغط المتواصل والمتكرر على دواسة الفرامل في حالة السير في المنحدرات، والالتزام بالقيادة على السرعات البطيئة حتى تساهم في إطالة عمر صيانة الفرامل.

3 - تجنب سخونة الفرامل:

يجب تجنب سخونة الفرامل عند قيادة السيارة في الطرق المرتفعة أو النزول بها من المرتفعات العالية، والتي تحتاج الضغط على الفرامل باستمرار حتى لا تتلف سريعًا.

4- عدم سكب المياه على أجزاء الفرامل:

عدم سكب المياه على فرامل السيارة في حال ارتفاع حرارتها، حتى لا تسبب اعوجاج أقراص الفرامل، مما يودي إلى حدوث اى ضرر أثناء حركة السير، وبالتالي تشكل خطرًا على حياة السائق.

5- يجب ترك مسافة كافية:

يجب ترك مسافة كافية بين سيارتك والسيارة الأمامية حتى لا تضطر إلى الضغط المتكرر على الفرامل مما قد تؤدي تلف الفرامل بشكل مفاجئ.

6- الامتناع عن خرط أقراص الفرامل:

يجب على السائق عدم خرط أقراص الفرامل أكثر من مرة في حال تعرضها للاعوجاج، حتى لا تتعرض المنظومة بأكملها للخطر، يجب اتباع تلك النصائح حتى لا يحدث أي ضرر على حياة السائق أثناء القيادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً