اعلان

أكاديمية الأزهر العالمية تحتفل بتخريج الأئمة والوعاظ الوافدين في دروتها الـ 126

كتب : أهل مصر

نظمت أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج الدورة 122، والتي استمرت لمدة 60 يوما وضمت الأئمة الوافدين من دول جنوب إفريقيا - نيجيريا - سيرلانكا – إندونيسيا – الفلبين – الهند - بنين - بنجلاديش- داغستان، على أحدث أساليب الدعوة الإسلامية، بمركز مؤتمرات الأزهر.

من جانبه، قال الدكتور محمد عيسى، مدير أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، خلال الاحتفالية، إن الدعوة في هذا العصر لم تعد محصورة في خطبة الجمعة أو درس يذاع أو كتاب ينشر، بل أصبح العالم في حاجة إلى البرامج الإصلاحية الشاملة وهذا ما تقدمه الأكاديمية للأئمة الوافدين، مضيفًا أن الدعوة الإسلامية تواجه العديد من التحديات والمعوقات المتنوعة والتي تعمل الأكاديمية على مواجهتها بالفكر وتدريب الأئمة على المواجهة الفكرية والمعاصرة.

اقرأ أيضا.. "الإفتاء" تحدد نسبة الكحول المسموح بتناولها في الأطعمة والمشروبات

وأكد عيسى، أن الأكاديمية أعدت نفسها جيدًا لتخريج أئمة مدركين للعصر، متسلحين بسلاح العلم والمعرفة، موضحًا أن شعوب الأمة الإسلامية يضعوا آمالهم في الأزهر الشريف، مبينًا أن هذا ليس من فراغ وإنما يعود لتاريخ الأزهر وحاضره المشرق.

على صعيد آخر، أفاد الشيخ محمد ضياء الرحمن، من الهند، في كلمته نائبًا عن الأئمة، بأن هذه الدورة استفاد منها الكثير من خلال مناهج الأزهر ووسطيته وسماحته فهي تعمل على إعداد مفتي معاصر ملم بتحديات العصر وتواجه التطرف بالفكر الوسطي المستنير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية