اعلان

توقعات انخفاض الخام الأمريكي ترفع النفط

كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط، مدعومة بالتوقعات التي تشير إلى أن مخزونات النفط الخام الأمريكي قد تنخفض، ما أدى إلى محو الخسائر السابقة المرتبطة بالمخاوف من تراجع الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتاً إلى 65.18 دولار للبرميل.في حين ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 24 سنتاً إلى 58.14 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا.."الحديد" يطرق آمال المستهلكين لصالح المحتكرين.. الصناعة: أسعار "البيلت" يتم وفقًا لبورصات المعادن العالمية.. ومواد البناء: "فصل السوق المحلي تسبب في رفع الأسعار"

وكانت أسعار النفط، انخفضت في التعاملات المبكرة أمس، وسط مخاوف بشأن آفاق الطلب على الخام، لكن الأسعار لقيت دعماً بعد أن أعلنت واشنطن عقوبات جديدة على إيران وسط تصاعد للتوترات في الشرق الأوسط.

وزادت بيانات التصنيع الضعيفة التي صدرت، الاثنين، عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، من المخاوف بشأن تراجع الطلب على النفط الخام بسبب الصراع التجاري. وصعد برنت 5% في الأسبوع الماضي، بينما زاد الخام الأمريكي 10% بعدما أسقطت إيران طائرة مسيرة أمريكية، يوم الخميس الماضي.

ما أجج التوترات بعد هجمات على ناقلات نفط في المنطقة في شهري مايو، ويونيو. وفي سياق متصل، أصبحت روسيا أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين في مايو، مدعومة بطلب قوي من شركات التكرير الخاصة، بجانب انخفاض إمدادات إيران.

وأظهرت بيانات من إدارة الجمارك الصينية، أن الواردات من روسيا بلغت 6.36 مليون طن في مايو بما يعادل 1.50 مليون برميل يوميا.

وعلى أساس عدد البراميل يومياً، ارتفعت الواردات 4% مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام، لكنها استقرت مقارنة مع إبريل حين بلغ إجمالي واردات الصين من النفط الخام مستوى قياسياً على أساس شهري.

وبالنسبة للأشهر الخمسة الأولى من العام، بلغت الشحنات من روسيا 30.54 مليون طن، أو 1.48 مليون برميل يومياً، مرتفعة 9.8 في المئة على أساس سنوي وفقاً لما أظهرته بيانات الجمارك.

وانخفضت إمدادات إيران للصين إلى 254 ألفاً و16 برميلاً يومياً في مايو، من 789 ألفاً و137 برميلاً يومياً في إبريل، و763 ألفاً و674 برميلاً يومياً قبل عام.

وتوقفت شركتا النفط الصينيتان الكبيرتان «سينوبك»، وسي.ان.بي.سي، عن شراء النفط من إيران في مايو بعد انتهاء أجل إعفاءات كانت ممنوحة من العقوبات الأمريكية.

وهبطت الواردات من السعودية 25% الشهر الماضي مقارنة مع مستواها قبل عام إلى 1.108 مليون برميل يومياً مقابل 1.53 مليون برميل يومياً في إبريل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً