اعلان

لتفقد مشروعات المحافظة.. "محلية البرلمان" في جولة تشمل 5 مراكز بالبحيرة

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، منذ قليل، أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة أحمد السجينى رئيس اللجنة والأعضاء بمدينة وادى النطرون.

وتأتى الزيارة فى إطار استكمال جولات اللجنة الميدانية بمحافظات الجمهورية لمتابعة توصياتها التى تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع مع متابعة المشروعات التى يتم إنجازها على أرض المحافظة.

بدأت اللجنة زيارتها لمحافظة البحيرة وكان فى استقبالها اللواء هشام آمنة بمدينة وادى النطرون، حيث تم تقديم عرض تقديمي عن مسار العائلة المقدسة وما قامت به المحافظة من تطوير وتنمية لمدينة وادى النطرون إيماناً منها بأهمية المسار فى إحياء المدينة وتحقيق الجذب السياحى .

اقرأ أيضا: اليوم.. وفد "محلية البرلمان" يتفقد تنفيذ توصياته بالإسكندرية والبحيرة

وقام آمنة بشرح ما تم من أعمال البنية الأساسية وكذا التصورات المقترحة والمتفق عليها لاستكمال أعمال التطوير وخطة المحافظة فى وضع تصوراتها موضع التنفيذ بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

وأكد اللواء المحافظ أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة فى مجال الجذب السياحى لما له من مردود اقتصادي وتنموي إلى جانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من كافة أعمال البنية الأساسية وزراعة النخيل بتكلفة 38 مليون جنيه (8 مليون من وزارة السياحة و30 مليون تمويل ذاتى من المحافظة) ويتم التنسيق مع كافة الوزارات المعنية لاستكمال باقى الأعمال لتطوير وتنمية رحلة المسار وتوفير سبل الراحة للزائرين، وكذا استكمال أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الأديرة ومداخل المدينة وتزويدها بالمرافق الحيوية والخدمات اللوجستية المختلفة.

كما تم تقديم عرض تقديمي عن ملامح التنمية الشاملة بمدينة رشيد وباقى مواقع الزيارات المقررة حيث من المقرر أن يقوم المحافظ وأعضاء اللجنة بزيارات ميدانية لأبو المطامير وكفر الدوار ورشيد وأبو حمص وكوم حمادة ودمنهور.

وفي ختام تلك الزيارات من المقرر أن يعقد اجتماع موسع مع أعضاء اللجنة وقيادات الجهاز التنفيذي ومسئولي شركات المرافق وأعضاء مجلس النواب بدائرة المحافظة بمجمع دمنهور الثقافي مساء نفس اليوم للخروج بأهم النتائج والتوصيات والاحتياجات والاعتمادات المالية المطلوبة للانتهاء من تلك المشروعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة