اعلان

7 معلومات عن قانون توحيد الإجراءات الضريبية

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قانون الاجراءات الضريبية الموحد.

وتستعرض "أهل مصر"، خلال التالي في 7 معلومات التفاصيل الكاملة عن مشروع قانون الاجراءات الضريبية الموحد، والتي جاءت كالتالي:-

1- ينظم مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد ربط وتحصيل الضريبة على الدخل، والضريبة على القيمة المضافة، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة، وضريبة الدمغة، وأي ضريبة ذات طبيعة مماثلة أو تتفق فى جوهرها مع هذه الفرائض المالية أو تحل محلها، وذلك فيما لم يرد بشأنه نص خاص فى القانون المنظم لكل منها، وفيما لا يتعارض مع أحكامه.

2- الهدف من القانون تجميع الأحكام المنظمة الإجراءات الضريبية فى قانون واحد، بما ييسر تطبيقها سواء بالنسبة للمصلحة أو للممولين والمكلفين.

3- يساعد في الاعتماد على الوسائل التقنية الحديثة في اتخاذ الإجراءات الضريبية ومعاملتها سواء بسواء من حيث الأثر والحجية.

4- يسعي القانون الجديد لتبنى قواعد تتسم بالمرونة والسرعة والفعالية فى إنهاء المنازعات الضريبية.

5- تناول مشروع قانون الاجراءات الضريبية الموحد، عدداً من الأحكام جاء من أهمها حقوق والتزامات الممولين والمكلفين وغيرهم.

اقرأ أيضًا.. ما هو حجم التبادل التجاري بين مصر واليابان؟.. صادرات القطن تكسب

6- كما تناول كل ما يتعلق بتنظيم الإدارة الضريبية، وتسجيل الممولين والمكلفين لدى المصلحة، والإقرارات الضريبية والملزم بتقديمها وآلية ومواعيد تقديمها.

7- كما ركز القانون على الأحكام الخاصة بالرقابة الضريبية، وما تتضمنه من الإثبات، والفحص الضريبي والإخطار بالربط، وكذا ما يتعلق بتحصيل الضريبة والمبالغ الأخرى غير المسددة، وإجراءات الطعن الضريبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟