اعلان

"التضامن": إمداد المرور بـ60 ألف كاشف لإجراء تحاليل المخدرات للسائقين

استعرض مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة "غادة والي"، وزيرة التضامن الإجتماعي، ورئيس مجلس إدارة الصندوق، خلال إجتماع اليوم، بحضور أعضاء مجلس الإدراة، تقريراً عن أهم نتائج تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات خلال عام 2018/2019.

ونفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة "غادة والي"، برامج توعوية عن أضرار تعاطي المخدرات فى 8500 مدرسة استهدفت توعية 1.5 مليون طالب بزيادة 50% عن العام السابق وتنفيذ عدد66 معسكر تدريبي للطلاب باستهداف 2500 متطوع جديد، بجانب تنفيذ 600 مبادرة توعوية لتوعيه 16 ألف مستفيد على مستوى الجمهورية وكذلك برامج توعوية للعمال بالمصانع تحت شعار " خدعوك فقالو "واستفاد منها 7500 عامل و200 مبادرة توعوية للسائقين تحت شعار "توصل بالسلامة" فى 22 محافظة استفاد منها 20 ألف سائق.

اقرأ أيضا.. "التضامن" تفتح الأندية لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية بـ 63 شاشة عرض بالمجان.. وأماكن مخصصة لذوي الإعاقة.. وبراج توعوية على هامش الفاعليات (صور)

كما نفذ الصندوق أيضا، 34 ورشة عمل بالمؤسسة العقابية و60 ليلة عرض مسرحي وقائى بالأماكن الأكثر عرضة للمشكلة مثل "الأسمرات، وغيط العنب والمحروسة" والساحات الكبرى والميادين، بجانب التنسيق مع وزارة الأوقاف لتوحيد خطبة الجمعة عن التوعية بأضرار المخدرات، إضافة إلى تنفيذ المرحلة الخامسة من الحملة الإعلامية "إنت أقوى من المخدرات" بمشاركة الكابتن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى، والتي حققت نسبة مشاهدة على مواقع التواصل الإجتماعي بأكثر من 40 مليون مشاهد خلال شهرين.

وصرحت "والي"، بإمداد الإدارة العامة للمرور بـ60 ألف كاشف لإجراء التحاليل لسائقي الطرق السريعة داخل المحافظات، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات، بجانب تكثيف الحملات للكشف على سائقي الحافلات المدرسية، حيث تم الكشف على 4 الآف سائق حافلات مدرسية، مما أدى إلى انخفاض نسبة التعاطى الى 3% بعدما كانت من 12% عام 2015 ، فضلًا عن استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين فى الجهاز الإداري للدولة، لتشمل مختلف المحافظات خلال الأيام المقبلة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً