اعلان

تعرف على أسعار التأمينات الإجبارية للسيارات الكهربائية

أسعار التأمينات الإجبارية للسيارات الكهربائية

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على السيارات الكهربائية والهجين، التعويض المالي للعميل المالك للمركبات الكهربائية نتيجة التعرض لحوادث مركبات النقل السريع على السيارات الكهربائية، حيث وصل صافي القسط للعميل المالك لسيارات ملاكي سواء كهربائية او هجين 120 جنيها سنويا.

وبالنسبة للدراجة النارية التي تزيد عن 500 سي سي يبلغ القسط الصافي في العام 100 جنيه "، والقسط الصافي عن شهر 10 جنيهات، ولكن التأمين على الدرجات بصندوق جانبي تزيد بقدر 20 جنيها حيث يصل القسط السنوي إلى 120 جنيها، وفى حالة السيارات النقل المصرح لها ركوب أشخاص يتم احتساب القسط التأمينى لكل راكب زاد عن السائق بمبلغ 20 جنيهاً عن السنة و4 جنيهات عن الشهر.

3 تحديات تواجه صناعة السيارات الكهربائية بمصر (تقرير)

وبالنسبة للمركبات التي تحمل لوحات مؤقتة يتم حساب القسط الخاص بها علي حسب مدة الكسر، إذا تجاوزت شهر كسر يتم دفع 150 جنيها، وأكثر من ثلاث شهور يتم دفع 200 جنيه.

ونص القرار على أنه فى حالة التامين لمدة تزيد على 10 أشهر وحتى 12 شهرا، يكون القسط الصافى هو القسط السنوى ويطبق ذلك على السنة التأمينية الأولى والثانية والثالثة.

وأكد سامي مراد خبير تأمينات، أن السيارات الكهربائية نوع جديد من السيارات في مصر ويلزمه تأمينا إجباريا مثل السيارات العادية وهو قرار ليس بالجديد في سوق التأمينات، وأن الأسعار المذكورة هي أسعار عادية ومناسبة للعميل وليست أرقاما مبالغ فيها.

واوضح عادل موسي رئيس لجنة تأمين الحوادث في شركة مصر للتأمين، أن هذا القرار لم يصل إلى شركات التأمين بصورة رسمية، وأن التأمين الاجباري لهذا نوع من السيارات أمر ضروري لضمان حق المواطن في حالة الحوادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً