اعلان

4 خطوات لحماية ظهرك من الآلام عند النوم

كتب :

يعانى بعض المواطنين من الآم فى الظهر، بسبب عادات نومهم الخاطئة، والنوم على مراتب غير صحية، فيما أوردت صحيفة إكسبرس البريطانية، عددًا من النصائح لتجنب الإصابة بآلام الظهر الناجمة عن النوم.

1-استخدام الوسائد

تسبب بعض وضعية النوم ألمًا بالغًا على الرقبة وأسفل الظهر، لذا يمكن حل هذه المشكلة عبر وضع وسادة تحت الركبتين إن كنت تنام على ظهرك، لأن هذا يسمح بإراحة العمود الفقري. وإذا كنت تنام على بطنك، فيمكن وضع وسادة أسفل البطن أو بين الركبتين.

2-تغيير المرتبة

المرتبة من الأشياء التى تسبب ألماً بحسب دراسة أجريت في بريطانيا، فإن 60 بالمئة من البريطانيين قالوا بأن آلام ظهرهم اختفت عند تغيير مرتبة السرير، وينصح الخبراء، باختيار مرتبة متوسطة السماكة وثابتة لتجنب آلام الظهر.

3-النهوض بحذر

قد يساعد الحذر أثناء النهوض من السرير، على درء آلام الظهر. يُنصح بتجنب الحركات المتقطعة المفاجئة، وعدم الانحناء إلى الأمام عند الخروج من السرير، لأن ذلك يؤذي الظهر. وعوضاً عن ذلك قم بالتحرك برفق باتجاه حافة السرير واترك ساقيك يتدليان إلى الأسفل قبل أن تنهض.

4-ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على النوم بشكل أفضل، وتساهم بفاعلية في الحصول على جسم أكثر مرونة، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بآلام الظهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً