اعلان

"الدب براءة".. الشائعات جنت على"الرجل المومياء "بسبب مرضه (صورة)

كتب :

يبدو أن الشائعات المحرك الأول لانتشار الأخبار خاصة إذا كان الخبر عن رجل مريض مظهره يبدو وكأن دبا هاجمه، حيث انتشرت شائعة روجها البعض وصدقها الكثير حول تعرض رجل روسي، يدعى ألكسندر، لهجوم من قبل دب بني اللون، كسر عموده الفقري وسحبه ليخزنه كغذاء في قبر صنعه له، بمنطقة توفا في روسيا، حتى نجحت مجموعة من الكلاب في اكتشاف مكانه وإنقاذه أثناء رحلة صيد.

ونفى الطبيب كازاخستاني يدعى رستم إساييف، وهو المسؤول عن علاج ألكسندر، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، أن مريضه، الذي لقب بـ"المومياء المحنطة"، لم يتعرض لهجوم من دب، وما أصابه لم يكن إلا أعراضا لمرض الصدفية المزمن الذي تفاقم وخرج عن السيطرة.

اقرأ أيضا: شاهد: حداثة سيارة مرعبة ينجو السائق منها بأعجوبة سالما

وكشف الطبيب إساييف: "ألكسندر لم يكن في روسيا أصلا، فهو يحصل على العلاج في مركز أكتوبي الطبي بكازاخستان"، موضحا حالة الرجل، قائلا: "ألكسندر دخل في مثل هذه الحالة بعد فشله في رعاية حالته الجلدية وتم نقله إلى المستشفى، وخرج بعد أسبوع وكان تحت رعاية والدته".

وتعهد إساييف بملاحقة المسؤولين عن الفيديو الذي تم تداوله ومهاجمتهم قانونيا، مبررا بأنه تم تصوير الرجل بطريقة غير شرعية من قبل المسعفين وأن اللقطات التي تم بثها على شبكة الإنترنت غير لائقة، وأكد مدى انزعاج والدة الرجل من الفيديو ولا ترغب في نشر أي معلومات إضافية عن ابنها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً