اعلان

رويترز: قوات الأمن تمنع آلاف المتظاهرين من التوجه لوزارة الدفاع السودانية

صورة أرشيفية
كتب :

أفادت وكالة رويترز بأن آلاف المتظاهرين حاولوا التوجه إلى مقر وزارة الدفاع في الخرطوم، وأن قوات الأمن أطلقت النار في الهواء.

وقالت مصادر للجزيرة إن ثلاثين متظاهرا على الأقل أصيبوا في محاولة لقوات الأمن السودانية تفريق مظاهرات في أم درمان، كما قتل متظاهر وأصيب آخرون برصاص قوات الأمن في مظاهرات عطبرة بولاية النيل شمالي السودان ، وبث ناشطون صورا قالوا إنها لإصابة أحد المتظاهرين بطلق في الرأس أثناء مشاركته في مسيرة الخرطوم، كما أكدت مصادر للجزيرة أن قوات الدعم السريع منعت المتظاهرين القادمين من أم درمان من عبور جسر النيل الأبيض.

وأضافت المصادر أن أربعة جرحى سقطوا في إطلاق نار على المتظاهرين بمدينة الأبيض (غرب)، وأن الشرطة فرقت المتظاهرين وأطلقت النار في مدينة كسلا (شرق)، كما استخدمت الغاز المدمع في مناطق بحري ومعمورة وأركويت بالعاصمة، وقالت لجنة أطباء السودان المركزية إن جرحى عدة سقطوا في هجوم لقوات المجلس العسكري على مستشفى مدينة القضارف (شرق)، كما أكد ناشطون أن القوات استهدفت المتظاهرين بالغاز المدمع.

وردد المتظاهرون شعارات تطالب المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين، كما طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.

ومنذ الصباح انتشر عناصر من الشرطة وقوات الدعم السريع في شوارع العاصمة، كما أحاطت عربات الدفع الرباعي بمنطقة القيادة العامة حيث كان يقام الاعتصام الذي سبق فضه بالقوة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً