اعلان

تستهدف مليونى سيدة.. محافظ الإسكندرية يُطلق حملة الكشف المبكر عن أورام الثدى

أطلق الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، من مركز طب الأسرة بسان ستيفانو، إشارة البدء لفعاليات حملة دعم صحة المرأة ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، واستمع محافظ الإسكندرية، إلى شرح عن أهداف المبادرة وأنشطتها، كما التقى بعدد من المواطنات اللاتى حضرن لتلقى الخدمة.

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام، وكذلك الكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط وعلاجها بالمستشفيات، علاوة على الاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدات فى عمر الإنجاب وذلك من خلال 192 منفذ خدمة تشمل كافة الوحدات والمستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، بواسطة 328 فريق طبى تم تدريبهم وتوزيعهم على تلك المنافذ بحيث يتكون كل فريق طبيبة أو مشرفة تمريض مدربة وممرضتان لإجراء القياسات وإدخال البيانات مع عضوة من فريق تنظيم الأسرة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن عدد المستهدفات من المبادرة بمحافظة الإسكندرية يبلغ حوالى مليونى آنسة وسيدة من النساء اللاتى تبلغ أعمارهن 18 سنة أو أكثر.

وقالت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشؤون الوقائية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إن خدمات المبادرة ستستمر كخدمات أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية، وتشمل هذه الخدمات التثقيف الصحي والكشف الذاتي للثدي، والكشف المبكر عن أورام الثدي، وقياس الضغط والسكر والوزن والطول، موضحة أن مواعيد الكشف فى المبادرة يبدأ من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.

وقام وكيل وزارة الصحة، بتفقد العيادات المختلفة بالمركز والمعامل والصيدلية واستمع إلى شكاوى بعض المواطنين وأعطى تعليمات فورية بإزالة أسبابها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً