اعلان

أبرزها زيت الزيتون.. 8 حيل بسيطة لشعر أقوى وأطول

صورة أرشيفية
كتب :

تحلم كل امرأه بالحصول على شعر طويل وصحي، وقد يعتقدن أن الأحلام قد لا تتحقق لهن بالسهولة التي يتمنينها، بسبب طول مدة معاناتهن مع ضعف الشعر وتكسّره وعدم نموه بشكل جيد، ورغم هذه المشكلات ترجع أسبابها إلى التغذية السيئة، وغسل الشعر بالمياه الساخنة، والاستخدام المتكرر لمُجفّفات الشعر، وغيرها من الأمور الضارة، قدم موقع "برايت سايد" الأمريكي كاشفا عن مجموعة من النصائح المنزلية البسيطة التي يمكن اتباعها للحصول على شعر أقوى وينمو بشكل أسرع.

1- فيتامين "B12"

قد يكون نقص فيتامين "B12" في الجسم سبباً وراء تقصّف الشعر وعدم نموه سريعاً، لذا ينصح باستخدام حبوب هذا الفيتامين الذي يساعد على علاج الشعر الخفيف وزيادة نموّه وكثافته بشكل كبير، وبالطبع بعد استشارة الطبيب أولاً، أو تناول الأطعمة الغذائية الغنية به مثل الجمبري والسبانخ الجزر والموز.

2- تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك الرأس في تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم بشكل أفضل إلى بصيلات الشعر مما يحفز نموه، لذا يُنصح بتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع من جميع الجوانب بحركات خفيفة، إذ يمكن القيام بذلك أثناء غسل الشعر.

3- تفادي التجفيف

من الأفضل عدم تجفيف الشعر تماماً بمنشفة أو فركه بشكل قوي بعد غسله، الخطوة التي تجعله أكثر هشاشة، لذلك يُنصَح بوضع المنشفة عليه وتجفيفه بشكل خفيف، من خلال الضغط برفق عليها، ثم تركه يجف بطريقة طبيعية.

اقرأ أيضا: 8 عادات يومية عليك التخلص منها فى أسرع وقت

اقرأ أيضا: عادات يومية تشجع نمو الشعر.. والنظام الغذائي هو المفتاح

4- النوم على وسادة حرير

يمكن للوسادات القطنية إخراج الرطوبة من الشعر وتجفيفه، الأمر الذي لا يحدث عند استخدام وسادة من الحرير.

ويساعد ذلك على تقليل الاحتكاك بين الشعر والوسادة، وبالتالي الحدّ من الضرر.

5- تجنّب "ذيل الحصان المشدود"

تصفيفة "ذيل الحصان" التي تحبها كثير من الفتيات قد تكون إحدى العادات المضرّة بالشعر، بسبب شدّه وسحبه إلى الوراء، الأمر الذي يؤدي إلى تساقطه وضعفه وإتلاف جذوره، لذلك يُنصَح بعمل "ذيل الحصان المنخفض" بغية إعطاء الشعر قسطاً من الراحة بشكل دوري.

6- الشطف بالماء البارد

شطف الشعر بالماء البارد بعد غسله يساعد على تقويته ونموه والحفاظ عليه طويلاً وصحياً لأطول فترة ممكنة، ويجعل الطبقة الخارجية أكثر سلاسة مما يحدث فرقاً واضحاً في إطالته.

7- زيت الزيتون

زيت الزيتون يغذي الشعر، لغناه بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين (هـ)، الجيد لنموه وجعله لامعاً وناعماً.

ما على الفتاة سوى فرك فروة الرأس والشعر بكوب من زيت الزيتون عبر حركات تدليك لبضع دقائق، ثم تغطيته بغطاء الرأس وتركه لمدة تتراوح بين 15 و30 دقيقة ثم غسله بالشامبو.

8- قناعات الترطيب

يحتاج الشعر إلى الترطيب الجيد لنموه بشكل صحي وتعزيز مظهره الخارجي، وذلك من خلال القناعات المفيدة، مثل خلط بيضتين وبضع قطرات من عصير الليمون ومزجهم جيداً، ثم وضعهم على الشعر وتغطيته لمدة نصف ساعة ثم يُشطَف بالماء البارد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً