اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. تزوير رئيس نادي الصيد السابق نتيجة الجمعية العمومية وأحداث مسجد الفتح

دفتر أحوال المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات الهامة، ومنها: محاكمة المتهمين في "أحداث مسجد الفتح"، استكمال محاكمة رئيس نادي الصيد السابق بتهمة التزوير.

استكمال محاكمة رئيس نادي الصيد السابق بتهمة التزوير

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، محاكمة رئيس نادي الصيد السابق. وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بإحالة رئيس نادي الصيد السابق "عمرو. ا"، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بإتلاف سجلات حضور الجمعية العمومية، لإخفاء واقعة تزوير توقيعات الأعضاء.

المتهم زوّر نتيجة الجمعية العمومية وأتلف مستنداتها عمدًا

وباشرت نيابة الأموال العامة تحقيقاتها برئاسة المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول، يعاونه المستشار عبد الله محمد رئيس نيابة الأموال العامة. وكشفت التحقيقات أن المتهم زوّر نتيجة الجمعية العمومية وقت توليه رئاسة النادي، وأتلف مستنداتها عمدًا، وتبين أنه أصدر تعليماته لأفراد الأمن المُبيت لحراسة النادي - بعد إغلاقه في المواعيد الرسمية - بحرق الأوراق

اقرأ أيضا..تجديد حبس 22 متهمًا في جرائم هجرة غير شرعية 45 يومًا على ذمة التحقيقات

محاكمة المتهمين في "أحداث مسجد الفتح"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، والمنعقدة بطرة، محاكمة 46 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح". وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق بأحكام غيابية متفاوتة مابين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين.

جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومى 16 و17 أغسطس عام 2013.

الجنايات تنظر في تجديد حبس 3 متهمين بالانضمام لجماعة إرهابية

تنظر محكمة جنايات القاهرة في تجديد حبس 3 متهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، في الانضمام لجماعة إرهابية مع الترويج لأغراضها، ونشر أخبار كاذبة. وأسندت النيابة إلى كل من محمد شعبان، ومحسن محمود، ومحمد سيد، تهم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

نشر أخبار كاذبة

كما أسندت النيابة إليهم ارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي