اعلان

محافظ المنيا يبحث مع نائبة وزير التضامن الاجتماعي عددا من البرامج والمبادرات

محافظ المنيا يستقبل نائب وزير التضامن

استقبل اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، وفدا من وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية؛ وذلك لبحث سبل التعاون في تنفيذ عدد من برامج الوزارة الجديدة بالمحافظة وتعظيم الجهود المبذولة على أرض الواقع لصالح خدمة أفراد المجتمع.

برامج التنمية الخاصة بالقرى الأكثر احتياجا 

وأشاد المحافظ خلال اللقاء بجهود وزارتي التخطيط والإصلاح الإداري، وكذلك التضامن الاجتماعي في تنفيذ وإعداد برامج التنمية الخاصة بالقرى الأكثر احتياجاً كبرامج (حياة كريمة، فرصة، سكن كريم)، معلناً تقديم كافة أوجه الدعم لتلك البرامج التي تستهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين بالقرى والنجوع.

الفعاليات التي نفذتها المحافظة

واستعرض المحافظ خلال اللقاء الفعاليات التي نفذتها المحافظة ضمن أعمال لجنة تنمية جنوب الوادي ومجموعة الأنشطة التنموية والثقافية لنشر قيم المواطنة بعدد من القرى الأكثر احتياجاً على مستوى مراكز المحافظة، والتي انطلقت منذ مارس الماضي، مشيراً إلى أنه تم التنسيق بين جميع الجهات المعنية منعاً لحدوث أي خلط في تقديم الخدمات والتأكيد على وصول تلك الخدمات لمستحقيها.

برنامج حياة كريمة 

من جانبها، أعلنت دكتور نيفين القباج أن برنامج "حياة كريمة" يستهدف خلال الفترة القادمة 12 قرية بمحافظة المنيا، حيث يهدف البرنامج إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمواطنين، خاصة الأسر الأكثر احتياجا فى القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها فى أعمال منتجة؛ لتساهم في تحقيق حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل فى القرى لمشروعات كثيفة العمالة.

تنفيذ برنامج "وعى" للمرأة الصعيدية

وأضافت أن الوزارة تستعد لتنفيذ برنامج "وعى" للمرأة الصعيدية للتوعية بحقوقها والذى يتضمن حزمة من برامج التوعية للفئات المستهدفة من قبل الوزارة حول القضايا التي تتبناها مثل (زواج الأطفال، الاكتشاف المبكر للإعاقة، التمكين الاقتصادى، الحماية من التدخين والمخدرات، مناهضة العنف ضد المرأة، محو الأمية).

اقرأ أيضا.. تدريب 33 طبيبا على التعامل مع مرض التراكوما وعلاج جماعي بثلاثة مراكز بالمنيا اليوم

كما بحثت نائبة الوزير مع المحافظ دور بعض الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى فى المشاركة فى تنفيذ برامج وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرة إلى أن الوزارة تطلق أكثر من برنامج للحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة؛ للخروج من دائرة الفقر وتقديم الدعم لتلك الأسر والنهوض بالمستوى التعليمي لأبنائها إلى جانب توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل