اعلان

وزير التنمية المحلية يدرس التحديات المناخية بمؤتمر المدن الخضراء

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

بدأ اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، زيارة رسمية إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في مؤتمر المدن الخضراء الذي ينظمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومن المقرر أن يشارك الوزير أيضاً خلال الزيارة فى فعاليات أسبوع لندن للتحديات المناخية والذي دعا إليه عمدة لندن بالتعاون مع وزارة التعاون الإنمائي البريطانية.

التحديات المناخية في مصر

كما سيعقد وزير التنمية المحلية، خلال الزيارة مجموعة من اللقاءات الثنائية مع كبار مسئولي بنك الإعمار الأوروبي، وعدد من المسئولين عن مؤتمر المناخ لبحث تبادل الخبرات وتأهيل وتدريب الكوادر خاصة فى مجال إعادة تدوير المخلفات الصلبة بالإضافة إلى بناء قدرات كوادر الوزارة والمحافظات خاصة فى مجال التخطيط العمراني والتخطيط المحلي.

ومن جانبه أكد وزير التنمية المحلية، أن المشاركة المصرية في المؤتمر تهدف إلى عرض رؤية مصر وتجربتها فيما يخص تعزيز التوجه نحو إقامة مدن وحلول عمرانية قادرة على التخفيف من أثر التغيرات المناخية، مضيفًا سيقوم بإلقاء كلمة مصر أمام الإجتماعات لعرض ما حققته الدولة على صعيد التطوير الحضاري للمدن والبنية التحتية وجهود الحكومة ممثلة فى وزارتى التنمية المحلية والبيئة وبعض الوزارات الأخرى فيما يخص مشكلة المخلفات الصلبة.

اقرأ أيضًا.. وزير النقل يبحث مع "سيمنس" تطوير وازدواج وكهربة عدد من خطوط السكة الحديد

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن مصر تهتم فى إطار استراتيجيتها التنموية الشاملة التي انطلقت منذ 5 سنوات بالأبعاد البيئية في عملية التخطيط وتنفيذ كافة المشروعات التنموية التي يجرى تنفيذها على أرض مصر.

وأشار اللواء شعراوى إلى أنه سيبحث مع مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مشروع مصرف كيتشنر خاصة وإجراءات تنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها مع البنك فيما يخص التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ضمن مشروع تنقية المياه المصرف وذلك بقيمة 79 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. وزير الأوقاف: أدعو لشيخ الأزهر بالشفاء العاجل

وأكد اللواء محمود شعراوى، أن هذا المشروع سيكون له فوائد بيئية واقتصادية وصحية عديدة على 180 قرية فى المحافظات الثلاثة التى يمر بها، منها 118 قرية بالغربية و29 قرية بالدقهلية و35 قرية بكفر الشيخ، مضيفًا أن وفداً من خبراء الوزارة سيقوم بزيارة إلى اسكتلندا نهاية يوليو الجارى للإطلاع على تجربتها فى مجال المخلفات الصلبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي