اعلان

فوائد خل التفاح للشعر.. تعرفي عليها

فوائد خل التفاح للشعر
كتب :

يعتبر خل التفاح العلاج الناجع للعديد من الأمراض، إلا أنه لا يمكن الإستهانة به فيما يخص علاج مشاكل الشعر وتساقطه، حيث يواجه الكثير منا مشاكل مع الشعر مثل تكسره ووجود حكة في فروته، لكن يمكنك أن تدع القلق جانبا واستخدم عصارة خل التفاح كعلاج منزلي، لتحسين صحة الشعر، وزيادة لمعانه.

مما يصنع خل التفاح ؟

يصنع خل التفاح (ACV) عن طريق تخمير التفاح، بإضافة بعض المواد مثل البوتاسيوم والبكتين وحمض الماليك والكالسيوم، ويعمل التخمر على تقوية المنتج النهائي مع الأحماض والإنزيمات، ليصبح خل التفاح.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للفلافل.. الطعمية ابتكرها المصريون القدماء والإسرائيليون مغرمون بها.. وأكبر قطعة في العالم وزنها 70 كيلو

ماهي فوائد خل التفاح للشعر ؟

1.يعمل خل التفاح علي استعادة الرقم الهيدروجيني لفروة رأسك :

فكلما كان الرقم الهيدروجيني في فروة رأسك أعلى كلما كان شعرك أكثر عرضة للتلف والتجعد والجفاف وتهيج لفروة الرأس ويساعد خل التفاح علي مقاومة درجة الحموضة القلوية ، مما يساعد على تحسين صحة فروة رأسك ، ويعزز نمو الشعر بشكل صحي .

2. يساعد خل التفاح علي ازالة بقايا منتجات الشعر :

عندما تستخدم منتجات على شعرك مثل الشامبو و البلسم أو بخاخات للشعر فستجد بقايا صغيرة من هذه المنتجات على فروة رأسك وشعرك، تاركةً خيوطًا لتبدو باهتة ، وتعد أحد أسهل وأرخص الطرق للتخلص من تراكم [هذه المخلفات] واستعادة الحياة في أقفالك هو استخدام خل التفاح .

اقرأ أيضا: وفاة الكلب الأكثر لطفـًا في العالم بسبب قلبه المكسور

3.يعد خل التفاح مناسب للشعر المجعد :

يميل الشعر المجعد والطبيعي إلى أن يكون جافًا للغاية ويعد خل التفاح مفيد للغاية في أنواع الشعر هذه حيث يعمل خل التفاح الطبيعي علي إزالة التجاعيد بشكل طبيعي مع ترطيب الشعر وإغلاق الطبقة الخارجية من الشعر .

4.يساعد خل التفاح في علاج فروة الرأس والتخلص من القشرة :

يمكن لخل التفاح أن يساعدك في التخلص من قشرة الرأس وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات التي تعمل علي تطهير فروة الرأس وازالة الزيوت والاوساخ .

5.يساعد خل التفاح في منع تساقط الشعر :

طريق وقف البكتيريا والحفاظ على مستوى الحموضة المتوازن لصحة فروة الرأس كما يساعد تدليك فروة الرأس بخل التفاح علي تعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل