اعلان

احمي نفسك من استغلال السائقين.. خبير قانوني يوضح خطوات مواجهة عدم الالتزام بـ تعريفة الأجرة

أرشيفية

بعد ارتفاع أسعار البنزين بشكل رسمي، صباح اليوم الجمعة، حددت الجهات الإدارية في كل محافظة المبالغ المستحقة للزيادة على تعريفة أجرة الركاب" التاكسي والنقل الجماعي والنقل العام"، وذلك حرصًا من الحكومة على حماية المواطن من استغلال السائقين لهم تحججًا بالزيادة في تعريفة الأجرة، وهو ما يتعرض له المواطنين في بعض الأحيان بأماكن شتى من مخالفة التعريفة المقررة من السائقين.

تسلط "أهل مصر" الضوء خلال السطور التالية على الموقف القانوني لكل من يخالف التعريفة المقررة من قبل الجهات الإدارية المختصة على النحو التالي:

قال أيمن محفوظ، الخبير القانوني، إن الزيادات التي واجهتها وسائل المواصلات بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية، يتم إعلانها وتعليقها بالمواقف للالتزام بها من كافة السائقين، مع التشديد على عدم تجاوز هذه الزيادات، والتواجد الدائم لمباحث المرور ومسئولي المواقف، منعا لاستغلال السائقين الموقف ورفع التسعيرة عن القيمة المقررة مع وضع عقوبات لمخالفه لتلك التعليمات.

اقرأ أيضاً..بعد زيادة اسعار البنزين اليوم.. محطات الوقود "بتنشّ" والعمال واخدين "تعسيلة" (صور)

وأضاف محفوظ في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إذا لم تكن هناك عقوبات محدده فإن المادة 380 من قانون العقوبات، تنص على من خالف أحكام اللوائح العامة أو المحلية الصادرة من جهات الإدارة العامة أو المحلية يجازى بالعقوبات المقررة في تلك اللوائح، وستعمل كافه الجهات على تحقيق الأمن للمواطن من استغلال السائقين طبقًا لقانون المرور.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى العقوبة المقررة يمكن إضافة عقوبات تكميلية من سحب التراخيص اللازمة للسيارة وخاصة من التحميل من خارج المواقف العمومية.

وتابع، إن واجه المواطن تلك الاستغلالات من قبل السائقين فعليه تقديم شكواه للمسئولين بالموقف أو أحد رجال المرور أو المحليات المحافظة التابعة له لمعاقبه السائق ومنعه من زيادة الأجرة المقررة أو تقسيم خط السير إلى أكثر من رحلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي