اعلان

شعبة المحمول: زيادة أسعار الخدمة سيؤدي إلى تراجع سوق الاتصالات

استبعد محمد طلعت رئيس شعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية بالقاهرة، احتمالية زيادة أسعار الخدمة بعد رفع الحكومة الدعم عن الوقود، مشيرا إلى أن الشركات ستبحث الأمر وتقر اجراءتها من تحريك الأسعار وفقا لما يفرضه الموقف وحالة السوق.

اقرأ أيضا..اسعار البنزين الجديدة بعد رفعها هل تؤثر على خدمات المحمول؟.. مصادر توضح

وأقرت وزارة البترول أمس زيادة أسعار المنتجات البترولية لتشمل الزيادة البنزين، والسولار والغاز الطبيعي للمنازل والسيارات واسطوانة البوتاجاز المنزلي والتجاري، بنسب تتراوح بين 16% و30%.

وأشار طلعت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن قرارات الحكومة بتحرير سعر الطاقة من الوقود والكهرباء كان لها تأثير سلبي واضح خلال الفترة الماضية على مختلف جوانب عمل شركات الاتصالات من رفع قيمة النفقات التشغيلية وبالتالي تسببت بالتبعية على كساد السوق وإضعاف الفرص الاستثمارية للشركات.

وأكد طلعت أنه في الوقت الحالي تتجه الشركات لابتكار عدة حلول بدلا من رفع أسعار الخدمة مثل العمل على إلغاء بعض الأنشطة وضغط تكاليف الإنتاج وترشيدها في ظل تباطؤ نمو أعداد العملاء، كذلك تسعى لتعظيم العوائد من خلال تقديم منتجات مبتكرة مثل "عملية تعميم الباقات" وطرح عروض ترويجية لتحريك السوق، متابعا أن أي زيادة جديدة في أسعار الخدمات ستضاعف تلقائيا من تراجع السوق وتزيد بشدة من ركوده.

وتأتي خطوة رفع أسعار الوقود ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030 بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً