المشرف العام على التحرير داليا عماد

صفحات على "فيس بوك" تبتز الأساتذة بجامعة المنيا.. وبلاغات ضد أصحابها

أهل مصر

حرر عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية النوعية جامعة المنيا، بلاغات جماعية بالإدارة العامة لجرائم المعلومات ومباحث الإنترنت، والنيابة العامة، حملت أرقام 10 أحوال لسنة 2019، ضد أشخاص يديرون صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تنشر أكاذيب وتسيء لهم، بقصد الإبتزاز.

اقرأ أيضًا.. صاحب تمثال الجندي المصري بجامعة المنيا لـ"أهل مصر": التمثال رسالة للعالم بأن الجنود حماة الوطن.. وأسعى لتنفيذ عمل لمحمد صلاح

تعود أحداث الواقعة، إلى قيام صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منها صفحة باسم شخص يُدعى "ع. م"، بترويج شائعات ضد أعضاء هيئة تدريس بكلية التربية النوعية جامعة المنيا، مما دفعهم إلى التوجه للإدارة العامة لجرائم المعلومات ومباحث الإنترنت، والنيابة العامة، وحرروا بلاغات حملت أرقام 10 أحوال لسنة 2019، ضد صاحب الصفحة متهمين إياه بالسب والقذف والتشهير.

اقرأ أيضًا.. جامعة المنيا تستقبل طلاب الثانوية العامة 2019 لأداء اختبارات القدرات

وقال الدكتور حسام فايز، مدرس الصحافة بكلية التربية: إنه وعدد من زملائه فوجئوا قبل نحو 6 أشهر بصفحات تسئ لهم وتنشر أكاذيب متعلقة بسير العملية التعليمية علي غير الحقيقة، وتخوض في سمعة بعض أعضاء هيئة التدريس، وتشهر بهم، مما دفعهم إلى تحرير بلاغات ضد القائمين على هذه الصفحات، مشيرًا إلى أنه عقب تحرير البلاغات ضد إحدي الصفحات المسيئة التي يديرها شخص يُدعى "ع. م"، مقيم بالقاهرة، تبين أنه متورط في العديد من الوقائع المشابهة، ومطلوب ضبطه وإحضاره في جرائم سب وقذف، وصادر ضده حكم قضائي من محكمة جنح عين شمس الجزئية، بعد اتهامه بالسب والقذف والتشهير بحق فتاة، وكذلك متهم في قضية سب وقذف ضد محامي مقيم بمحافظة الإسكندرية، وقضية طعن في أعراض خاصة بأستاذ جامعي بالمنوفية، ومتهم في واقعة إعتداء والاستيلاء علي مبالغ مالية.

WhatsApp
Telegram
إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission