اعلان

طلاب مدرسة بشتيل يبحثون عن نتيجة أولى ثانوي: "مش عارفين سقطنا ولا نجحنا"

شهدت نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 على رسوب أغلبية الطلبة، لأسباب متعددة منها وقوع "السيستم" على أجهزة التابلت التي كان يؤدى الطلاب من خلالها الامتحان لهذا العام، ومنذ إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي تقدم المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بشأن رسوب طلاب وطالبات مدرسة كرداسة الثانوية المشتركة (خدمات) بالكامل بسبب تعطل تابلت أولى ثانوى.

وخلال أيام أصدر شوقى قرارًا ينص على عقد امتحانات لطلبة مدرسة كرداسة خلال الشهر الجاري، ومراعاة أن لا يعاملوا كامتحانات الفرصة الثانية للصف الأول الثانوي، ومن المقرر استجواب أعضاء البرلمان، خلال الجلسة العامة المنعقدة، غدًا الثلاثاء، للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نتائج تطبيق منظومة التعليم على الصف الأول الثانوي.

اقرأ أيضًا: نائب كرداسة: وزير التعليم أصدر قرارًا بحل أزمة "مدرسة لم ينجح أحد"

وتداولت منذ ساعات عبر صفحات التواصل شكاوى من طلبة الصف الأول الثانوي بمدرسة بشتيل الثانوية المشتركة، لعدم تمكن الطلاب من الحصول على النتيجة لترفع شعار "مدرسة بشتيل الثانوية المشتركة لم ينجح أحد".

واستغاثت الطالبة شروق أشرف، بمدرسة بشتيل الثانوية المشتركة، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من خلال منشور عبر صفحة "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية المصرية"، قائلة: "لثانى مرة استغاثة إلى وزير التربية والتعليم د/طارق شوقى أنا طالبة فى مدرسة بشتيل الثانوية المشتركة النتيجة لم تظهر حتى ذلك الوقت لكن ظهرت إلى ما لا يتعدى الثلاثين طالب على النت، وقالت مديرة المدرسة إنها ليست معترفة بهذه النتيجة كمدرسة وباقى الطلاب لم تظهر تماما وعندما ذهابنا إلى المدرسة قالت المديرة إن لا شأن لها بما يحدث وأنها لا تعلم أى شئ عن النتيجة، وقالت إن هذا دوركم أن توصول صوتكم إلى الوزارة، وبالفعل بعد إنهاء الحديث معها توجهنا إلى الوزارة وهنا قيل لنا أنه لم يتم وصول أي بيانات من مدرستى لهم وبعد الحديث طويلًا قالوا إن مدرستى بها 125 طالبًا ١٠٠ ظهرت لهم النتيجة و٢٥ جارى وضع لهم النتيجة، وطبعًا هذا ليس صحيح، وفى النهاية قالوا لنا أن ننتظر إلى يوم الأحد الموافق 7 يوليو وسوف تظهر فى المدرسة".

وأضافت الطالبة أنه في اليوم المقرر توجهوا، إلى المدرسة فأغلقت مديرة المدرسة الباب على نفسها وأولياء الأمور فى غضب شديد، ولم تظهر النتيجة مثل ما قالوا وقامت المدرسة بطلب البوليس إلى أولياء الأمور وأخرجتهم من المدرسة وقالت لا أحد يأتى إلى المدرسة فهى لا تعلم شئ"، واختتمت استغاثتها قائلة: "ما الحل الآن إحنا من المدرسة إلى الوزارة وبردوا مفيش حل مش عارفين حاجة نعمل أيه نشتكى فين تانى والله العظيم إحنا تعبنا يعنى دلوقتى إحنا فى أولى ولا تانية ومعندناش استعداد أن إحنا نعيد تانى ظلم".

وحاولت "أهل مصر" الحصول على رد رسمي من وزارة التعليم إلا أنها لم تحصل، في حين قال مصدر بمديرية تعليم الجيزة، إن الوزارة حتى الآن لا تعلم أي شيء عن أزمة مدرسة بشتيل، مشككًا في رواية الطالبة وشكواها، حيث علق قائلًا: "القصة مش بالحجم دا.. ولو الكلام دا حقيقي أكيد كنا هنبقى على علم بيه".

وأضاف المصدر: أنه في هذه الأثناء تحقق مديرية تعليم الجيزة فيما ورد إليها من شكاوى لتتأكد من صحتها، وفي حال ثبوت الواقعة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وطمأنة أولياء الأمور والطلاب، مشيرًا إلى أن مبدأ الوزارة في امتحانات الثانوية هي مصلحة الطالب أولًا.

يذكر أن امتحانات شهر يوليو للصف الأول الثانوي الفرصة الثانية 2019، تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2019، وتستمر حتى السبت 27 يوليو 2019، وتتم الامتحانات خلال فترة واحدة للمدارس الحكومية عربى ولغات والمدارس الخاصة والمعاهد القومية والمنازل والخدمات والسجون على أن تبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي