اعلان

دفتر أحوال المحاكم: التخابر مع حماس وأحداث عنف مسجد الفتح

دفتر أحوال المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، العديد من الجلسات الهامة، ومنها الجنايات تحاكم 23 متهما بـ "التخابر مع حماس"، استكمال محاكمة 46 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح".

الجنايات تحاكم 23 متهما بـ "التخابر مع حماس"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 23 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها؛ بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة بـ "التخابر مع حماس". وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وسكرتارية حمدي الشناوي.

التخابر مع منظمات أجنبية

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

اتحدوا مع الجماعات التكفيرية بسيناء

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق قطر وتركيا.

استكمال محاكمة 46 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، محاكمة 46 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح"، والمحكوم عليهم غيابيا، وضمت متهمين جددا فى القضية. كانت المحكمة قضت في وقت سابق بأحكام غيابية متفاوتة بين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين. وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهي الجرائم التى جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل