اعلان

إنقاذ 161 مهاجرًا غير شرعيًا بمياه المتوسط قبالة سواحل المغرب

كتب : وكالات

أفاد مصدر عسكري أن وحدات تابعة للبحرية الملكية المغربية أنقذت 161 مهاجرا غير شرعيا بمياه البحر الأبيض المتوسط، صباح السبت.

اقرأ أيضاً: تركيا.. ضبط 73 مهاجر أفغانى قبل التسلسل لميدللي اليونانية بطريقة غير شرعية

وأوضح المصدر، حسبما ذكرت فضائية "سكاي نيوز عربية، أن البحرية الملكية قامت بإنقاذ سبعة مراكب تنقل مهاجرين من دول أفريقيا جنوب الصحراء كانوا يحاولون عبور المياه المغربية باتجاه إسبانيا.

وأكد المصدر أنه تم إنقاذ هؤلاء المهاجرين بعدما واجهت مراكبهم صعوبات تقنية قبالة السواحل الشمالية للمملكة (بين طنجة والناظور)، وتم تسليمهم لسلطات الموانئ بشمال البلاد لتلقي الإسعافات وإجراء ترتيبات إدارية.

اقرأ أيضاً: إنقاذ الأرواح ليس جريمة.. منقذو المهاجرين يخوضون حربا شرسة مع حكومات بلادهم التي تجرم الإنسانية.. هل فشلت سياسة اللجوء الأوروبية؟

وتتعدد محاولات الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا خاصة من الأفارقة من دول جنوب الصحراء عبر جيبي سبتة ومليلية التابعين لإسبانيا، أو عبر البحر حيث لا يفصل المغرب عن أوروبا سوى مضيق جبل طارق.

وفي مطلع العام الجاري، أظهرت أرقام منظمة الهجرة الدولية، أن نصف المهاجرين واللاجئين المتدفقين على أوروبا من جنوب البحر المتوسط والبالغ عددهم 111 ألفا و558 تسللوا عبر غرب حوض البحر المتوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة