5 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل الدخول على موقع تنسيق الجامعات

ريم محمد

11:46 م

الأحد 14/يوليه/2019

5 نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل الدخول على موقع تنسيق الجامعات
حجم الخط A- A+

بعد انتهاء كابوس الثانوية العامة والقلق والرعب الذي دب في قلوب جميع الطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، هناك من ينتابه القلق من المرحلة القادمة وهي مرحلة التنسيق، الكثير من الطلاب يسجلون رغباتهم بطريقة خاطئة تجعلهم يحصلون على كلية لا يرغبون في دخولها، لذلك توضح "أهل مصر" بعض النصائح لتجنب الوقوع في أخطاء التنسيق بعد نتيجة الثانوية العامة.

1- قبل كتابة رغبات التنسيق يجب أن تبحث جيدا على شبكة الإنترنت على أنواع الكليات ومستقبلها المهني والأقسام الجديدة بها لأنه غالبا ما تكون هذه الأقسام نادرة و وظيفتها مضمونة.

اقرأ أيضًا.. مصروفات الجامعات الخاصة 2019 مرعبة.. طالع مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2020 الطب 85 ألف سياسة واقتصاد 25 ألف


2-عليك التركيز جيدا عند بداية عملية التنسيق في ترتيب الكليات حسب طموحاتك الشخصية حتى لا تدخل في دوامة التحويل، وذلك عن طريق تحديد الكلية التي تريد أن تلتحق بها إذا كان مجموعك يناسبها، ثم تسجيل تلك الكلية في رغبات التنسيق بجميع الجامعات والمحافظات حتى تكون نسبة الإلتحاق بها كبيرة.

3- إذا ظهرت نتيجة التنسيق حصلت على هذه الكلية ولكن في محافظة بعيدة عن مكان إقامتك يمكنك عمل تقليل اغتراب للمرحلة الأولى والثانية فقط .

4- حاول بقدر الإمكان تجنب تسجيل المعاهد غير المعتمدة أو ذات المؤهلات المتوسطة لأن في كل الأحيان يكون هدفك هو الحصول على المؤهل العالي وليس المتوسط.

5- يجب عليك أن تحافظ على الرقم السري الخاص بك ولا تعطيه لأحد .

موضوعات متعلقة