اعلان

دفتر أحوال المحاكم: عامل قتل زوجته بسبب الخيانة.. وأولى جلسات "غرق طفل داخل حمام سباحة بالنزهة"

صورة أرشيفية

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات الهامة، منها محاكمة عامل قتل زوجته بسبب الخيانة، وأولى جلسات محاكمة المتهمين بالإهمال فى غرق طفل داخل حمام سباحة بالنزهة، استكمال محاكمة متهم بـ" خلية المقطم الإخوانية".

محاكمة عامل قتل زوجته بسبب الخيانة

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة عامل متهم بقتل زوجته لخلاف نشب بينهما بسبب خيانتها.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شريف طاهر، وعضوية المستشارين فوزي السيد وهاني ربيع وأمانة سر عامر علي ويحيي عبد الرشيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهم "ع.ح"عامل بقتل زوجته المجني عليها "خ. م" عمدًا عقب نشوب خلافات بينهما بسبب خيانتها، وتبين من قرار الإحالة قيام المتهم بطعن المجني عليها بـ "سكين" استقرت بصدرها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها محدثا إصابتها التي أودت بحياتها.

وتبين من التحريات أنه على إثر خلافات زوجية بين المتهم وبين المجني عليها نشبت بينهما مشادة كلامية على إثرها قررت المجني عليها بوجود علاقة غير شرعية مع آخر فاستشاط غضبًا، وانتظر حتى خروج المجني عليها من المنزل وانتزع سلاحًا أبيض "سكين" وتوجه نحوها وتسدد طعنتين لها محدثا إصابتها التي أودت بحياتها.

اقرأ أيضا.. إصابة 10 أشخاص في سقوط ميكروباص بترعة المريوطية

استكمال محاكمة متهم بـ" خلية المقطم الإخوانية"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة طارق طه الموظف بنقابة المحامين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية المقطم الإخوانية" لاتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر.

وكانت الجلسة الماضية بدات بإثبات حضور المتهم والدفاع عنه، وعلى الفور قامت المحكمة بفض الأحراز، والتي احتوت على "فلاشة" عليها 3 ملفات، أولها غير قابل للفتح، والثاني بداخله 9 ملفات الأول بعنوان "استراتيجيات الحسم"، والثاني كتاب بعنوان "الإخوان في ثورة الإصلاح"، ومجموعة ملفات عن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي في الخارج وانتقادات له، وملف وورد بعنوان "الله الذي ينصرنا"، وخامس تحت عنوان "الاعتداء في استراتيجية الإنهاء"، وملف وورد سادس بعنوان " لماذا فشل المؤتمر الاقتصادي، وعدد من الصور للمتهم، وصور تحمل شعار رابعة مكتوب عليها "رابعة بالدم". وبمواجهته أنكر المتهم صلته بالأحراز، وهو ما تم إثباته بمحضر الجلسة.

وعقب عرض الأحراز، قال الدفاع إن "ما تم عرضه من أحراز موجود على شبكات التواصل الاجتماعى، وإن الملف الأخير الذي يحمل عنوان " لماذا فشل المؤتمر الاقتصادي؟" هو مقال لنقيب الصحفيين الأسبق ممدوح الولى، بالإضافة لعدد من الصور الضوئية".

وقال شاهد الإثبات ضابط بالأمن الوطني، إنه لا يتذكر تلك القضية من كثرة القضايا، وإن كل ما يتذكره أنه قام بإعداد محضر التحريات، والتي توصلت إلى أنه من ضمن العناصر التي تشرف على تنظيم التظاهر لجماعة الإخوان، وكان من كوادر المقطم، مضيفاً أن "المتهم كان سبق تردده على اعتصام رابعة العدوية".

وكان قد طالب الدفاع في الجلسة السابقة بالاستماع للشاهد الثاني بالقضية القائم بأعمال ضبط المتهم، قبل أن تصدر المحكمة قرارها المسبق.

كان المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، لضبطه متلبساً بحيازتها صور ضوئية وفلاشة تحمل عبارات منهضة للدولة، وتدعو للتظاهر. وكشفت التحقيقات أن المتهم ضبط وبحوزته عدد اللافتات المناهضة لمؤسسة الدولة، والسعي الى التخريب والدعوة على التظاهر، والانضمام الى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وذلك بعد القبض على المتهم في 4 مايو 2015.

نظر تجديد حبس 18 متهما بإحياء رابطة ألتراس أهلاوي

تنظر نيابة أمن الدولة العليا، في تجديد حبس 18 متهما من مشجعي النادي الأهلي احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة العامة فى اتهامهما بمشاركة آخرين فى إعادة إحياء رابطة ألتراس الأهلي.

ووجهت النيابة للمتهمين فى القضية رقم 770 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، تهمة المشاركة مع آخرين فى تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية والانضمام إلى جماعة إرهابية، وقررت حبسهم 15 يوم على ذمة التحقيقات فى القضية.

اقرأ أيضا..سقوط ميكروباص في ترعة بمنطقة شبرامنت بالجيزة

أولى جلسات محاكمة المتهمين بالإهمال فى غرق طفل داخل حمام سباحة بالنزهة

تنظر محكمة الجنح، أولى جلسات محاكمة 3 مشرفين بتهمة الإهمال وتسببهم فى وفاة طفل داخل حمام سباحى نادى رياضى .

ووجهت النيابة استمعت تهمة الإهمال لمشرفي حمام السباحة بالتسبب فى وفاة طفل 5 سنوات، والجدير بالذكر أن النيابة استمعت إلى والد الطفل، وقال انه تم تسليمه إلى مشرف حمام السباحة فى النادى، وطلب منه الاعتناء به بعض الوقت بسبب الحاح ابنه النزول إلى حمام السباحة، وعدم انتظاره تغيير ملابسه للنزول معه، وأنه لم يتأخر دقائق وعاد إلى حمام السباحة ولم يجد ابنه فى المكان، وعقب البحث عنه تم استخراجه من قاع المياه فى حمام السباحة جثة هامدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل