اعلان
اعلان

التضامن: زيادة مخصصات برنامج تكافل وكرامة لتصبح 18.5 مليار جنيه

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الإصلاحات الاقتصادية والنتائج التي نجحت الحكومة في تحقيقها في الأداء المالي بالموازنة هي التي مكنتهم من زيادة مخصصات برنامج تكافل وكرامة مليار جنيه لتصبح 18.5 مليار جنيه بدلًا من 17.5 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا.. مدبولي: واجهنا العديد من الصعوبات خلال العام المالي السابق ولكننا تغلبنا عليها

وقالت أن عدد الأسر المستفيدة ارتفع من 1.5 مليون أسرة في 2014 إلى 3.5 مليون أسرة، ويتم المراجعة شهريا لكل المستفيدين وإضافة المستحقين واستبعاد من تتغير ظروفهم الاقتصادية.

وتحدثت وزيرة التضامن عن التشابكات المالية التي كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بالعمل على إنهائها بشأن صناديق التأمينات والمعاشات، وقالت خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده رئيس الوزراء لعرض نتائج الأداء المالي للعام 2018/2019.

قالت وزيرة التضامن أنهم عملوا على قضية التشابكات المالية مع وزارة المالية على مدى 4 سنوات وتم حصر كافة المديونيات كانت نتيجة الحصر وصول حجم هذه المديونيات إلى 898 مليار و744 مليون جنيه وسيتم سدادها بفوائدها من وزارة المالية إلى هيئة التأمينات والمعاشات وهذا سيتم بموجب القانون الجديد الذي تم الموافقة عليه.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هذا العمل خضع لأكثر عن فحص اكتواري وتم المراجعة مع الجهاز المركزي للمحاسبات وايضا مجلس الدولة اطلع على اتفاقية فض التشابكات، مؤكدًا أن الإصلاح في منظومة التأمينات يسير على كافة الاتجاهات بدءا من الإصلاح التشريعي وحتى ضم صندوقي التأمينات والإصلاح الهيكلي للمنظومة كاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد استعجال البرلمان.. الحكومة: صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء خلال أيام