فتح أسواق جديدة في الخارج.. أسباب زيادة صادرات مصر من المحاصيل الزراعية

ads

مصطفى السيد

10:39 م

الأربعاء 17/يوليه/2019

فتح أسواق جديدة في الخارج.. أسباب زيادة صادرات مصر من المحاصيل الزراعية
حجم الخط A- A+

قال حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين إن الزيادة في صادرات مصر من المحاصيل، هي نتيجة جهود كبيرة قامت بها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي هذا العام، بالإضافة إلى القرارات التي اتخذتها الوزارة من رفع الحظر عن الصادرات المصرية وفتح الباب أمام بعض الدول.

اقرأ أيضًا.. تزامنا مع أولى جلسات قضية حادث محطة مصر.. السكة الحديد تٌفعل لائحة الجزاءات الجديدة: خصم 60 يوما لمن يحرك قطارا دون تصريح.. وإفشاء الأسرار نصف شهر

وأضاف أبو صدام، أن الحجر الزراعي يقوم بدور كبير في الرقابة علي التقاوي المستوردة من الخارج، وذلك لضمان جودة المحصول ومطابقته للمواصفات العالمية للتصدير، وهذا من الأسباب الأساسية في زيادة صادرات مصر من المحاصيل الزراعية"

وأفاد أبو صدام، أن وزارة الزراعة بفتح أسواق جديدة في الكثير من الدول، بالإضافة إلى الاتفاقية الحرة مع دول القارة السمراء، موضحا أن المحاصيل المصرية أرخص من محاصيل الدول الأخرى.

وأكد نقيب الفلاحين على أنه يوجد فائض كبير من محصول الخضر هذا العام، نظرا لزيادة المساحات المزروعة خضروات، بالإضافة إلي الأصناف الجديدة التي تمت زراعتها التي تعطي إنتاجا أكثر من أصناف العام الماضي، وأيضا قلة إقبال الناس على شراء الخضروات بكثافة هذا العام، مما أدي إلي رفع نسبة الصادرات من الخضروات.

وأكدت الوزارة أن الصادرات بلغت 4 مليون و244 ألف و186 طن من المنتجات الزراعية بزيادة 484 ألف و604 طن عن نفس المدة من العام الماضي وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والفاصوليا والفلفل والخيار والرمان والثوم والجوافة.

موضوعات متعلقة