اعلان

دفتر أحوال المحاكم: وضع تسعيرة جبرية على السلع.. محاكمة عصابة دولية حازت 3 ملايين قرص مخدر و4 أطنان حشيش

دفتر أحوال المحاكم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، عددا من المحاكمات الهامة، ومنها: النظر في دعوى إلزام الحكومة بوضع تسعيرة جبرية على السلع، استكمال محاكمة مجند شرطة لاتهامه بقتل زميله أثناء تأدية الخدمة، القضاء الإداري ينظر في دعوى سحب النياشين والأوسمة من المعزول محمد مرسي، والجنايات تحاكم عصابة دولية لحيازة 3 ملايين قرص مخدر و4 أطنان حشيش.

اقرأ أيضا..التفاصيل الكاملة حول حريق سجن الصف المركزي.. "وليد وشلته" حاولوا الهرب

النظر في دعوى إلزام الحكومة بوضع تسعيرة جبرية على السلع

تنظر محكمة القضاء الإداري في الدعوى المقامة من أشرف فرحات المحامي، والتي تطالب بإلزام الحكومة بوضع تسعيرة جبرية على السلع المتداولة بالسوق المصري، وذلك لحماية المواطنين من جشع التجار.

وأكدت الدعوى أن المواطن يقع تحت رحمة وعطف التجار وأصحاب رءوس الأموال المتحكمين في السوق، وتضاعفت أسعار السلع الأساسية من أرز وسكر وعدس وفول وزيت وحليب الأطفال والصناعات الغذائية.

استكمال محاكمة مجند شرطة لاتهامه بقتل زميله

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة "رضوان.و. أ"، "محبوس"، 22عامًا، مجند شرطة بقطاع الأمن المركزي، "قطاع المنصورة"، لاتهامه بقتل زميله "أسامه.ع. خ"، أثناء تواجدهما بخدمة الارتكاز الأمني بالقاهرة. تعقد الجلسة برئاسة المستشار مجدي حسين عبد الخالق، وبعضوية المستشارين أحمد محمد أحمد عبد الرحمن، وأحمد أسامة محمد أبو صافي.

وأسندت النيابة لـ"رضوان.و. أ" في القضية رقم 1963/192 لسنة 2016 جنايات قصر النيل، المقيدة برقم 59 لسنة 2016 حصر تحقيق، والمقيدة برقم 1030 لسنة 2016 كلي وسط القاهرة، قيامه بقتل "أسامة.ع. خ"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم، وبيت النية لقتله حال كونهما يباشران أعمال خدمتهما بالارتكاز الأمني.

صوب سلاحه الناري تجاهه

وأشارت تحقيقات النيابة إلى أنه أثناء انتظار دور المتهم في حمل السلاح الميري المسلم لأفراد الخدمة بالتناوب، وما إن ظفر به، حتى صوب سلاحه الناري تجاه المجني عليه حسبما ورد بتقرير الصفة التشريحية.

اقترنت بجناية أخرى

وجاء خلال التحقيقات أن تلك الجريمة اقترنت بجناية أخرى، وهي أنه في ذات المكان والزمان شرع المتهم "رضوان.و. أ"، أيضًا في قتل المجني عليه" شريف .م.م"، بأن أطلق عددا من الأعيرة النارية صوبة، قاصدا قتله، فأحدث إصابته التي أوراها تقرير الطب الشرعي، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو مداركة المجني عليه فور حدوث إصابته.

القضاء الإداري ينظر في سحب النياشين والأوسمة من مرسي

تنظر محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يسري الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، في الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة التي حصل عليها الرئيس المعزول محمد مرسي. وطالبت الدعوى المقامة من أشرف فرحات المحامي بضرورة سحب جميع النياشين والأوسمة التي حصل عليها الرئيس المعزول محمد مرسي، لانعدام صفته في الحصول على هذه الأوسمة، فهو لم يقدم أي خدمة للوطن أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية لمصر، حتى يمنح نفسه الحق في الحصول على تقديرات وأعلى أوسمة وأنواط في الدولة.

الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة

وأوضحت الدعوى أن تلك السابقة، وهى أن يمنح رئيس جمهورية هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط لنفسه، تعد الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة المصرية، وأنه ليس من اللائق أن يحمل المعزول كل هذه الأوسمة وهو مدان بالإضرار بمصالح مصر العليا وتهديد الأمن القومي من خلال اتهامه بالتخابر مع دول وجهات أجنبية، وصادر بحقه أحكام جنائية باتة.

عدم الاختصاص في دعوى سحب النياشين والأوسمة

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد قضت بعدم الاختصاص في الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسي، وقامت بتحويلها لمجلس الدولة للاختصاص.

محاكمة عصابة دولية لحيازة 3 ملايين قرص مخدر و4 أطنان حشيش

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب محاكمة عصابة دولية بتهمة حيازة 3 مليون قرص مخدر الكابتجون، و4 أطنان حشيش بقصد الاتجار، وحيازة أجهزة اتصالات الثريا. تعقد الجلسة بعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب وهيثم محمود عبد الرحيم وأمانة سر وائل عبد المقصود.

المتهمون من العصابة الدولية

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 4992 لسنة 2017 جنايات التجمع الأول قيام سليمان فهد الأحمد "لبناني الجنسية"، وعبد الرحمن سليمان فهد الأحمد "لبنانى الجنسية"، ومحمد عماد سليمان فهد الأحمد "لبنانى الجنسية"، وطلال منيعي سلامة سلمي "مغربى الجنسية"، وعلي طلال منيعي سلامة سلمي "مغربى الجنسية"، وعثمان فرج حميدة جبريل "مغربى الجنسية"، وهشام انهناه "مغربي الجنسية"، والدهبي العروس "مغربي الجنسية"، بتكوين عصابة دولية بقصد الاتجار في جوهرين مخدرين: الحشيش والمبفتالين داخل البلاد.

جلب المواد المخدرة إلى داخل البلاد

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة جلب المواد المخدرة إلى داخل البلاد بدون ترخيص وبغير الأحوال المصرح بها قانونا، بالإضافة لإنتاج واستخراج جوهر الحشيش، والشروع فى إنتاج واستخراج مخدر المبفتالين بدون ترخيص، وحيازة أجهزة هواتف الثريا بدون تصريح من الجهة الإدارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي