اعلان
اعلان

مواطن يستأجر منزل أثري بـ"جنيه و60 قرشا".. والموت يُمكن آثار قنا من استعادته (صور)

تسلمت مديرية آثار قنا اليوم الخميس، أحد المباني الأثرية الواقعة في حرم المجموعة المعمارية لقصر الأمير يوسف كمال بمركز نجع حمادي شمال المحافظة، والذي كان مؤجرًا لأحد المواطنين منذ عام 1960 بقيمة جنيه واحد و60 قرشا.

اقرأ أيضًا.. الهروب من الحر إلى الموت.. 18 شابًا يلقون مصرعهم غرقًا في مياه الترع بـ"قنا".. والأهالي يطالبون بفتح حمامات السباحة الأوليمبية للحفاظ على حياة أبنائهم

وأوضح مصدر مسئول بمديرية آثار قنا، أن المديرية تمكنت من استعادة المنزل الأثري من ورثة المواطن الذي كان يستأجره عقب وفاته، مشيرًا إلى أن المبنى كان مؤجرًا منذ عام 1960، بقيمة ايجارية تقدر بجنيه و60 قرشًا، وذلك قبل صدور قانون تنظيم شئون الآثار، مؤكدًا أن استعادة هذا المنزل يُعد انتصارًا لمديرية آثار قنا، خاصة وأنه تحقق بعد عدة مخاطبات لوزارتي التنمية المحلية والآثار.

وأضاف محمود عبدالوهاب، مدير الشئون الأثرية بمركز نجع حمادي: إن المنزل الأثري يقع شمال غرب قصر السلاملك، بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، ويتكون من قاعة مركزية كبيرة يحيط بها دهليز ضيق من الجهة الشرقية والغربية والجنوبية، وهي الواجهة الرئيسية، وبها فتحة باب تتيح الدخول للقادم من مبنى السلاملك ويفتح عليها من الشمال حجرة خلفية بها فتحة باب تتيح الدخول للقادم من مبنى الحرملك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً