نيابة جنوب الجيزة تقرر حبس 5 مساجين أشعلوا النيران في سجن الصف المركزي

ads

03:22 م

الخميس 18/يوليه/2019

نيابة جنوب الجيزة تقرر حبس 5 مساجين أشعلوا النيران في سجن الصف المركزي
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة بحبس 5 مساجين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد توجيه تهمة الحرق العمد لسجن الصف المركزي، ومقاومة السلطات، وتنفيذ قرار حبسهم عقب الإفراج عنهم من القضايا المحبوسين على ذمتها. كما استعلمت النيابة العامة عن الحالة الصحية لأمين شرطة أصيب خلال الحريق، بعدما قام المتهمون بإلقاء مياه ساخنة على جسده، تمهيدا لسؤاله حول الواقعة.


اقرأ أيضا..التفاصيل الكاملة حول حريق سجن الصف المركزي.. "وليد وشلته" حاولوا الهرب

كشف التحقيقات التي أجرتها النيابة أن أحد المساجين ويدعى "و. ا" يبلغ من العمر 37 عاما، طلب نقله من عنبر إلى آخر، ولكن المسئولين رفضوا لكون ذلك مخالفا للوائح السجون، مما دفع المتهم إلى تحريض 4 مساجين آخرين وهم "م "، ٣٢ عاما، و" ك "، ٣٤ عاما، و" أ "، ٢١ عاما، و" إ "، ٢٤ عاما، على مساندته من أجل افتعال مشاجرة في الحجز للفت انتباه مسئولي السجن.

أشعلوا النيران في البطاطين
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين أشعلوا النيران في البطاطين الخاصة بهم؛ مما أدى إلى حدوث اختناق داخل العنبر، وأثناء فتح أفراد الشرطة باب العنبر لاستطلاع الأمر؛ ألقى المتهمون مياه ساخنة على أمين شرطة يدعى "م "، 43 عاما، مما أدى إلى إصابته بحروق في الظهر، ولم يكتفِ المساجين المتهمون بذلك، بل قاموا باقتحام مكتب أحد ضباط الأمن وإحداث تلفيات به، وقد تمكنت قوة أمنية من ضبط المساجين المتورطين في الواقعة والسيطرة على الوضع وإخماد الحريق.

موضوعات متعلقة