اعلان

ضبط كمية من اللحوم مذبوحة خارج المجازر وغير مختومة بالإسكندرية (صور)

شنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حملات تموينية مكبرة برئاسة سليمان الطيب، مدير الإدارة، وفريق العمل التابع له من مفتشى الرقابة، وذلك بناءً علي تعليمات المحاسب محمد سعد الله أحمد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة وضبط الأسواق.

وشارك في الحملات مباحث تموين الجمرك ومديرية الطب البيطرى ومراقبة أغذية الجمرك والمنتزه وجهاز حماية المستهلك لمتابعة ما تم رصده على مواقع التواصل الاجتماعى من مخالفات لأحد المطاعم الشهيرة بالإسكندرية وإحترازا لصحة المواطنين.

وأسفرت الحملات التى توجهت إلى المنتزه عن الآتي: التحفظ على كمية من اللحوم البتلو واللحوم البقرى مذبوحة خارج المجازر وغير مختومة (40 كجم لحوم بتلو، و7.5 كجم لحوم بلدى)، وسحب عينات من قبل مفتشى الصحة المرافقين للحملات عبارة عن "شرائح لحم طازجة، ولحوم مفرومة، وكلاوى قطع، ووجبة مطهية، ولحمة كفتة، وسلطات، وخبز، ودجاج متبل تحت التجهيز، وجبن قديمة"، وتحرير محضر لعدم استيفاء الشروط الصحية للمطعم.

كما توجهت الحملات إلى أحد المطاعم الشهيرة بمنطقة بحرى وتم التحفظ على الآتي: كمية من اللحوم المفروم المتبل تقدر 22 كجم وسحب عينات، وتحرير محضر عدم استيفاء الشروط الصحية للمكان، وتحرير محضر عدم حمل شهادات صحية، وقد تم أخذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً