اعلان

قبل مواجهة بطل الدوري المصري في دوري أبطال إفريقيا.. 10 معلومات عن فريق "اطلع برة"

دوري أبطال إفريقيا

أجريت ظهر اليوم قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا 2019، وذلك بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمدينة السادس من أكتوبر.

وكانت لجنة بطولات الأندية بـالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، قد قررت خلال اجتماعها الذي عقد صباح اليوم، إعفاء ثلاثة أندية فقط من المشاركة في الدور التمهيدي، وهي

مازيمبي الكونغولي، الوداد المغربي، الترجي التونسي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بطل الدوري المصري "الأهلي أو الزمالك" مع فريق "اطلع برة" بطل جنوب السودان ، بينما سيقابل وصيف الدوري المصري فريق "ديكيداها" الصومالي، ضمن مباريات الدور التمهيدي في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز 10 معلومات عن فريق "اطلع برة" بطل جنوب السودان:

هو فريق كرة قدم من جوبا جنوب السودان.

1- تعود تسميته بهذا الاسم، إلى أنه قبل استقلال دولة جنوب السودان، كان جنود الجيش السوداني يدخلون الحي الذي يتواجد به النادي في جوبا ليلاً، ويطالبون الرجال بالخروج من منازلهم تحت تهديد السلاح "اطلع بره"، ليقرر السكان إطلاق هذا الاسم على النادي.

2- توج بدوري جنوب السودان 3 مرات أوام 2013 و2015و2019.

3- شارك بالدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا مرتين، الأولى عام 2014، والثانية عام 2016.

4- شارك في الكونفدرالية عام2018 .

5- ودع دوري أبطال إفريقيا 2016، بعد خسر بضربات الترجيح في الدور التمهيدي، أمام تشيلسي الغاني، بعد التعادل في مجموع المباراتين بهدفين .

6- خسر أمام فريق بوليس الروندي في كأس الكونفدرالية العام الماضي ذهاباً بثلاثية لهدف، قبل أن يفوز إياباً بهدفين مقابل هدف، ليودع المسابقة مبكرًا.

7- في العام التالي بدوري الأبطال، فاز أمام القطن الكاميروني، في الدور التمهيدي بهدفين دون رد في الذهاب، قبل السقوط في مباراة العودة التي أقيمت على ملعبه في جوبا بأربعة اهداف مقابل هدف.

8- ملعب: جوبا

9- الزي الرسمي: الأصفر

10- أكبر فوز كان أمام فريق مازيمبي الكونغولي بسداسية مقابل هدف، في بطولة سيكافا للأندية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقص العلاج بالأسواق.. «صيادلة القاهرة»: 5 شركات تسيطر على توزيع الأدوية في مصر