اعلان

شروط التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين والمصروفات والأوراق المطلوبة

المدارس الرياضية للموهوبين

التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين، يبحث عدد كبير من الطلاب الحاصلين على الشهادة الابتدائية والحاصلين على الشهادة الإعدادية، عن كيفية التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين، وما شروط القبول بعد التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين، ومن المفترض أن يستمر التقديم فى المدارس الرياضية للموهوبين حتى 25 يوليو 2019 الجاري، بمحافظات "القاهرة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، المنيا، الفيوم، أسيوط، بني سويف، بورسعيد" لبنين والبنات، ومحافظات "الجيزة، الأقصر، أسوان، القليوبية، سوهاج" للبنين فقط، ويهدف التقديم في المدارس الرياضية للموهبين إلى التوسع في إنتقاء أفضل الطلاب للإلتحاق بالمدارس الرياضية، بعد التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين.

التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين

شروط التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين 

أولاً:-

شروط التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين المرحلة الإعدادية

- أن يكون الطالب ناجحًا في الصف السادس الابتدائي ومنقولًا للصف الأول الإعدادي.

- سداد مبلغ 50 جنيها قيمة سحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية الإعدادي.

- اجتياز الكشف الطبي "نظر، صدر، قلب، اختبار ذكاء" على أن يكون من التأمين الصحي أو إحدى المستشفيات الحكومية الواقع في نطاقها المدرسة، بالإضافة إلى اجتياز الطالب اختبارات القوام، والاختبارات البدنية والمهارية والثقافية والرياضية.

شروط التقديم في المدارس الرياضية للموهوبيين

تم فتح باب القبول لالتحاق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمديرية التعليمية التابع لها المدرسة، في حالة وجود أماكن خالية بالصف الأول الثانوي الرياضي.

اقرأ أيضاً:"التعليم" تعلن افتتاح 5 مدارس حكومية دولية على مستوى الجمهورية

التقديم في المدارس الرياضية للموهوبيين

ثانياً:-

شروط التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين المرحلة الثانوية

-سحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية للصف الأول الثانوي وقيمته 50 جنيها.

- أن يجتاز الطالب الكشف الطبي "نظر، صدر، قلب، اختبار ذكاء"، على أن يكون من التأمين الصحي أو أحد المستشفيات الحكومية الواقع في نطاقها المدرسة، بالإضافة إلى اجتياز الطالب اختبارات القوام، والاختبارات البدنية والمهارية والثقافة الرياضية.

التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين.

شروط القبول والتقديم في المدارس الرياضية للموهوبين لكلا المرحلتين "الإعدادية، الثانوية"

-حصول الطالب على بطولات دولية أو عربية أو إفريقية رسمية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وذلك طبقًا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب- الطالبة.

-حصول الطالب على بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة، دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وذلك طبقًا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب- الطالبة، أو بطولات الجمهورية للأندية معتمدة من الاتحاد المختص، دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وذلك طبقًا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب-الطالبة.

التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين

شرط خاص قبول الطالب الحاصل على بطولات مدرسية محلية معتمدة من المديرية والإدارة التعليمية أو الاتحادات أو المناطق الرياضية المختصة

- أن يكون مستوفيًا لدرجات القبول بالمرحلة الثانوية العامة بالمديرية التعليمية التابع لها، وفي حالة قبول الطالب واجتيازه جميع الاختبارات البدنية والمهارية والثقافة الرياضية والكشف الطبي يتم سداد مبلغ وقدره خمسمائة جنيه بزيادة سنوية قدرها 7%.

كيفية التقديم في المدارس الرياضية للموهوبين

التقدم لاختبار القدرات للقبول، أو استكمال إجراءات تقديم أوراق الطلاب الراغبين في التحويل إلى القسم الثانوي، يجب على الطالب أو ولي أمره الذهاب لمقر المدرسة لسحب ملفات التقديم.

مصروفات المدارس الرياضية للموهوبين

تبلغ مصروفات مصروفات المدارس الرياضية للموهوبين 500 جنيه بزيادة سنوية قدرها 7%، فيما يبلغ عدد الطلاب بالفصول 20 طالبا بحد أدنى، و35 طالبا كحد أقصى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً