اعلان

حبس مسجل خطر للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفهم بالشرقية

قررت نيابة مركز الزقازيق حبس مسجل خطر 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة النصب والاستيلاء على أموال عدد من المواطنين بزعم توظيفهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قد تلقت بلاغا من اثنين من المواطنين بتضررهما من مستخدم شريحة هاتف محمول (محددة) لقيامه بانتحال شخصية أحدهما وإرسال رسائل للهاتف المحمول الخاص بالثانى عبر تطبيق واتس آب، وإيهامه بقدرته على تعيينه بإحدى الجهات الحكومية مقابل مبلغ مالى.

تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عنصر إجرامى، مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية ، مسجل شقى خطر "نصب" وسبق ضبطه واتهامه فى عدد 9 قضايا "سرقة ، نصب ، تزوير ، خيانة أمانة".

اقرأ أيضا: أمن سوهاج يسقط النصاب المستولي على 770 ألف جنيه من مواطنين لتوظيفها في المواشي

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية تم استهداف المتهم وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل المشار إليها، كما تبين وجود رسائل بينه وآخرين يقوم من خلالها بإيهام ضحاياه والنصب عليهم، مدعياً قدرته على توظيفهم نظير مبالغ مالية.

بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكابه الواقعة ووقائع أخرى مماثلة بالإشتراك مع شخصين آخرين، وأضاف بقيامهم باصطياد ضحاياهم من خلال إعلانات بيع الشقق والأراضى على مواقع التواصل الإجتماعى وإيهامهم بقدرتهم على توظيفهم بالجهات الحكومية بالدولة، والتحصل منهم على مبالغ مالية يتم الاتفاق عليها بينهم عن طريق التحويلات البريدية. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط