اعلان

6 طرق لعلاج البثور السوداء.. منها "العسل والقرفة"

تعتبر البثور السوداء من أكثر مشاكل البشرة شيوعا، والتي يعاني منها بالأخص أصحاب البشرة الدهنية، وتأتي نتيجة الدهون والزيوت التي تصاحب البشرة نتيجة الأتربة والأوساخ من المحيط، ويكثر تواجدها في الأنف والخدود والذقن، ويعاني منها الذكور والإناث من مختلف الأعمار، وأحيانا تتطور وتتحول إلى حب شباب، ويكون الشكل محرج ومؤلم، لذلك قام "أهل مصر" بعرض بعض طرق التخلص من البثور السوداء.

- تعتبر"البندورة" من إحدى الطرق للتخلص من البثور السوداء، وذلك بهرس حبة واحدة من البندورة ووضعها على البثور السوداء عند النوم، ثم غسلها في الصباح الباكر.

- يساعد "بياض البيض" من التخلص من البثور السوداء وذلك بخفقه جيدا باستخدام الشوكة ثم وضعه على المنطقة التي يوجد بها البثور وتركها حتى تجف ثم إزالتها برفق.

- يمكن استخدام "معجون الأسنان" في علاج البثور وذلك عن طريق وضعه على المنطقة التي توجد بها البثور، وتركها تجف لمدة لا تقل عن 25 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر.

- يعد "العسل والقرفة" عاملان مساعدان في التخلص من البثور السوداء وذلك بخلطهم مع بعضهم البعض وتدليك البشرة بهما.

- يعد "الليمون" من الطرق المهمة في علاج البثور السوداء، فيتم وضع كمية قليلة من الملح علي بعض قطرات الليمون وخلطهم ببعض ثم وضعهم على المنطقة التي توجد بها البثور.

- يمكن استخدام "قناع صودا الخبز" للتخلص من البثور، ويتم استخدامه بوضع معلقتين من صودا الخبز مع الماء، ويتم وضعها على المنطقة التي توجد بها البثور ويتم تدليكها، ثم يترك حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً