اعلان

المتهم الثاني في واقعة فتاة العياط: "أنا أخدت تليفونها على سبيل الهزار"

صورة أرشيفية

استكملت النيابة العامة تحقيقاتها فى واقعة مقتل سائق سيارة ميكروباص على يد فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا والمعروفى إعلاميًا بـ"فتاة العياط"، وأوضحت التحقيقات، أن المتهم الثانى فى القضية "وائل.م" صديق الفتاة، استولى على هاتفها المحمول قبل تفرقهما عن بعضهما البعض.

اقرأ أيضا,,مفاجأة في واقعة فتاة العياط.. الطب الشرعي كشف عن آثار جلد أدمية في أظافر القتيل ليست للمتهمة

ونسبت النيابة العامة لـ"وائل" عدة اتهامات من بينها الاتفاق والمساعدة مع السائق المجنى عليه على خطف الفتاة واستدراجها والشروع فى مواقعة الفتاة بغير إراداتها، وسرقة هاتف الفتاة المحمولة.

ونفى "وائل" التهمة الأولى والثانية، وقال أمام جهات التحقيقات إن تلك الأمور لم تحدث، أما عن سرقة هاتف الفتاة، فأكد أنه حصل على هاتفها المحمول من حقيبتها أثناء تواجدها معه فى حديقة الحيوانات على سبيل "الهزار".

وتابع المتهم فى أقواله، أنه أخبر الفتاة بعد ذلك بإن تترك الهاتف معه حتى لا يضيع منها، ولكنه استقل الأتوبيس بصحبة صديقه "إبراهيم" قبل أن يعيده إليها: "أنا ما كنتش أقصد أسرقه بدليل أنى قلت لأبويا على مكانه وهو جابه معاه النيابة".

جدير بالذكر أن نيابة العياط أمرت بحجز الفتاة على ذمة تحريات الأجهزة الأمنية، بتهمة قتل سائق ميكروباص، أثناء دفاعها عن نفسها، لمحاولته اغتصابها، وتم تجديد حبسها لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

بداية الواقعة كانت عندما استقبل مركز شرطة العياط، فتاة تدعى أميرة 15 سنة عاملة بمعرض ملابس في مدينة طامية بالفيوم وبحوزتها سكين ملطخ بالدماء وأقرت قيامها بقتل شاب بالمنطقة الجبلية.

وانتقلت قوة من مباحث القسم إلى المكان الذي أشارت إليه الطفلة "محل الواقعة" وتبين حقيقة ما جاء على لسان المتهمة، وبمناقشة المتهمة أقرت بأنها كانت رفقة شابين وفي زحام المكان الذي يتواجدون فيه اختفى الشابان، وعند محاولتها الاتصال بأحدهما، رد على هاتف صديقها شخص آخر، وطلب مقابلتها لإعطائها الهاتف المحمول، وبالفعل قابلته الفتاة وعرض عليها توصيلها إلى محل سكنها بسيارة ميكروباص خاصته، وفي الطريق وفي إحدى المناطق النائية حاول التعدي عليها جنسيا تحت تهديد السلاح، فغافلته وقامت بتسديد عدة طعنات له.

وبإجراء التحريات تم ضبط الشابين الذين أبلغت الفتاة بأوصافهما بالاتفاق مع السائق، وتم التحفظ عليهما للعرض على النيابة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه