اعلان

Details قواعد تقليل الاغتراب 2019 وطريقة التسجيل عبر موقع تنسيق الثانوية العامة tansik.egypt.gov.eg

قواعد تقليل الاغتراب 2019

Details قواعد تقليل الاغتراب 2019 وطريقة التسجيل عبر موقع تنسيق الثانوية العامة نتابع قواعد تقليل الاغتراب 2019 من قبل مكتب التنسيق بناءً على بحث طلاب الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى تنسيق الثانوية العامة 2019 أمس الأحد 21 يوليو من وقتها يريد الكثير من الطلاب والطالبات التسجيل في المحيط الجغرافي التي يقيم فيه أو الأقرب إليه وفي قواعد تقليل الاغتراب المتاحة من قبل الجامعات المصرية الحكومية، يستعرض "أهل مصر" قواعد الاغتراب 2019 وطريقة التقديم على مكتب التنسيق وموقع بوابة الحكومة المصرية في سطور المقال القادمة.

قواعد تقليل الاغتراب 2019 

تقليل الاغتراب 2019

يهدف تقليل الاغتراب 2019 إلى تحويل الطالب من كلية إلى أخرى عن طريق مكتب التنسيق بحيث يلتحق في كلية في المنطقة(أ)، وتشمل عملية التحويل نوعين: التحويل إلى كلية غير مناظرة، والتحويل إلى كلية مناظرة.

التحويل إلى كلية غير مناظرة

يحول الطالب إلى كلية خارج أو داخل منطقته الجغرافية، بالتقدم بطلب تحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) ولكن في حالة توافر شروط معينة وهي:-

- حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها سواء أكانت انتظام أو انتساب.

-إجتياز جميع قواعد القبول الأخرى مثل اختبار القدرات، وقواعد القبول بالكلية، مثال على ذلك قبول الطالب في كلية الهندسة بأسيوط وهو من محافظة الغربية، فيمكنه التقدم للتحويل إلى كلية أخرى غير الهندسة مثل التجارة أو الآداب أو العلوم قسم رياضيات ضمن جامعة طنطا التي تقع في نطاقه الجغرافي، بشرط تحقق الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

التحويل إلى كلية مناظرة

يسمح خلالها للطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم بطلب تحويل إلى كلية مناظرة أخرى تابعة للمنطقة الجغرافية وفقا لبعض الشروط:-

يتم السماح للطالب الذي رشح لكلية خارج النطاق الجغرافي، بإيجاد رغبته في التحويل لأحد الكليات المناظرة التي تقع في نطاقه الجغرافي بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات التي قبلته الكلية المراد التحويل إليها، حيث أن الطالب الذي تم ترشيحه إلى كلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من سكان الغربية، يمكنه التحويل إلى كلية الهندسة جامعة طنطا، وفقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين في التحويل. 

شروط تحويل تقليل الاغتراب في الكليات  تطبق نظام القبول الانتظام والانتساب

إذا تم ترشيح الطالب إلى كلية ما انتظام، ورغب في تقليل الإغتراب والتحويل إلى كلية مناظرة، فيمكنه التحويل وفقا للحد الأدنى للقبول في كل  من نظام الانتساب والانتظام عند التحويل بين تلك الكليات وطبقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

شروط تحويل تقليل الاغتراب في كليات انتظام 

حصول الطالب على مجموع درجات يفوق الحد الأدنى لمجموع درجات الانتساب والانتظام، الذي قبل بالكلية التي يرغب التحويل إليها، فيتم قيده حال الموافقة على تحويله لمرحلة الانتظام.

الطالب الحاصل على مجموع درجات مساويٍ أو أقل من الحد الأدنى لمجموع درجات الانتساب الموجه، الذي قبل بالكلية التي يريد التحويل عليها، فيتم قيده حال الموافقة على تحويله بالانتساب الموجه.

يتم قبول التحويلات في حدود نسبة ال 10% والتي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، ووفقا للأماكن المقررة لكل كلية، وعلى القدرة الاستيعابية لكل جامعة من الجامعات.

اقرأ أيضًا.. تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. تعرف على مكاتب تنسيق الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية

التسجيل في تقليل الاغتراب 2019

الدخول على رابط مكتب التنسيق 

كتابة الاسم والرقم السري ورقم الجلوس.

انقر على كلمة تقليل الاغتراب.

اكتب الكلية المراد اللحاق بها.

تظهر النتيجة بعد التسجيل بأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً