اعلان

دفتر أحوال المحاكم: استكمال محاكمة المتهمين في خلية الوراق والنظر في تجديد حبس فتاة العياط

دفتر أحوال المحاكم

تشهد أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدد من الجلسات الهامة، ومنها استكمال محاكمة المتهمين في قضية "خلية الوراق الإرهابية"، الحكم في دعوى إسقاط الجنسية عن نجلي مرسي، الجنح تحاكم 3 مشرفين حمام سباحة تسببوا في غرق طفل بالنزهة

استكمال محاكمة المتهمين في قضية "خلية الوراق الإرهابية"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طره، محاكمة 5 متهمين في قضية خلية الوراق الإرهابية، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة والمؤسسات العامة، وقتل شخصين بينهما أمين الشرطة عمرو عزت.

تعُقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني ، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور على عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل وجمال أحمد.

ووجهت النيابة العامة للمتّهمين عدة تهم، منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيّين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أُسَّست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية. وكانت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قد قضت فى 1 فبراير 2017، بأحكام بحق المتهمين تراوحت بين الإعدام والسجن والبراءة.

الحكم في دعوى إسقاط الجنسية عن نجلي مرسي

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، في مجلس الدولة، حكمها في الدعوى المقامة من طارق محمود المحامي، والتي تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن شيماء وأسامة محمد مرسي، نجلب الرئيس المعزول محمد مرسي.

اختصمت الدعوى رقم 46519 / 46515 لسنة 71 كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وطالب مقميم الدعوى من هيئة المحكمة بإصدار حكم قضائي يؤيد مطالبه بإسقاط الجنسية المصرية عن شيماء وأسامة محمد مرسي، نجلي المعزول مرسي.

النظر في تجديد حبس "فتاة العياط" وباقي المتهمين في القضية

تنظر محكمة الجنايات بجنوب الجيزة، في تجديد حبس "أميرة.أ" فتاة العياط المتهمة بقتل سائق سيارة ميكروباص، والذي اتهمته بمحاولة اغتصابها، وكلًا من "وائل.م" صديق الفتاة و"إبراهيم.م" المتهم الثالث، والمتهمين بخطف الفتاة والشروع فى اغتصابها وسرقة هاتفها المحمول، أمام قاض المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة.

وكشفت التحريات، أن الفتاة ترتبط بعلاقة عاطفية بشخص يدعى "وائل.م" سائق، منذ عام، ويوم الحادث أثناء تنزههما بحديقة الحيوان بالجيزة، بصحبة صديق لهما يدعى "إبراهيم.م" وأثناء انصرافهما افترقا بسبب الزحام، وعندما اتصلت على صديقها "وائل" أجاب شخص آخر، وادعى أنه عثر على الهاتف، وطلب منها لقائه بقرية برنشت بالعياط، لتسليمها الهاتف.

اقرأ أيضا : والد عروس المنوفية المذبوحة: "مش هجوز بنتي الثانية علشان متحصلش أختها"(فيديو)

وقالت الفتاة المتهمة، إنها توجهت للقرية للحصول على الهاتف، والتقت بالقتيل "أ.ف" سائق، لكنه أخبرها أن صاحب الهاتف تواصل معه وحصل عليه، وعرض عليها توصيلها بسيارته إلى الطريق الصحراوي الغربي لاستقلال سيارة والعودة لمسكنها، فوافقته، وأثناء سيره بسيارته أمام مدق جبلي، طلب تقبيلها، إلا أنها رفضت، فاصطحبها داخل المدق الجبلي وهددها بسكين محاولا الاعتداء عليها جنسيا، فأوهمته بموافقتها، وعندما ترك السكين حصلت عليه، وسددت له عدة طعنات، فحاول اللحاق بها، إلا أنها سددت له عدة طعنات أخرى.

الجنح تحاكم 3 مشرفين حمام سباحة تسببوا في غرق طفل بالنزهة

تواصل محكمة جنح النزهة، محاكمة 3 مشرفين حمام سباحة في أحد الأندية بالنزهة بتهمة الإهمال ما تسبب في وفاة طفل غرقًا وانتداب لجنة من وزارة الشباب والرياضة.

وكشفت التحقيقات أن والد الطفل اتهم مشرفي حمام السباحة بالإهمال الذي تسبب في وفاة نجله البالغ 5 سنوات، وقال والد الطفل في التحقيقات إنه سلّم نجله إلى مشرف على حمام السباحة طالبا الاعتناء به لحين تغيير ملابسه، وعند عودته لم يجد نجله حتى عثروا على جثته غارقا بحمام السباحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً