اعلان

لأول مرة.. إجراء عمليات قسطرة مخية في مستشفى سوهاج الجامعي

إجراء عمليات قسطرة مخية بمستشفى سوهاج الجامعي

استضاف قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بمستشفى سوهاج الجامعي، الدكتور أحمد البسيونى أستاذ أمراض المخ والأعصاب والقسطرة المخية بجامعة عين شمس، وذلك لإجراء قسطرة مخية لبعض الحالات المرضية، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، وقال إنه لأول مرة يتم إجراء عمليات قسطرة المخ داخل المستشفي الجامعي، وذلك من أجل تقديم خدمة علاجية وطبية متميزة للمرضى وتدريب شباب الأطباء في هذا المجال.

وأكد "عزيز" أن الجامعة حريصة على استضافة الخبراء في المجال الطبي بصفة عامة لخلق جيل من الاطباء علي درجة عالية من المهارة العلمية وتبادل الخبرات، والاستفادة من أحدث التقنيات العلمية التي توصلوا إليها.

وأشار الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب البشري، إلى أن الدكتور أحمد بسيوني قام بإجراء قسطرة على شرايين المخ لحالتين بوحدة القسطرة بالمستشفى الجامعى احداهما لنزيف بالمخ اصاب شاب يبلغ من العمر ٢٠ عام وتبين انه يعانى من تشوه شريانى وريدى بالمخ، والأخرى لمريض يبلغ ٨٠ عام يعانى من جلطات متكررة حيث تبين وجود ضيق شديد بالشريان السباتى الايسر.

وأضاف الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي الجامعي انه سوف يتم انشاء وحدة لقسطرة المخ والشرايين داخل المستشفي، وذلك لخدمة مرضي المخ والأعصاب ومصابي الجلطات الدماغية والعيوب الخلقية من محافظات الصعيد المختلفة.

اقرأ أيضا.. ورشة عمل لمناهضة ختان الإناث تمهيداً لإطلاق مبادرة "طرق الأبواب" في سوهاج

ومن جانبه أوضح الدكتور غريب فاوي رئيس قسم المخ والاعصاب والطب النفسي بكلية الطب ان القسطرة المخية احدي الوسائل العلاجية التي تفيد في علاج العيوب الخلقية للمخ، وايضاً علاج الجلطات الدماغية وازالتها، فالقسطرة المخية التشخيصية توفر صور الأوعية الدموية للمخ أو الرأس، لتشخيص العيوب الخلقية الموجودة في الشرايين والاوردة المخية مثل التمدد الشرياني وتمدد الوصلات الشريانية الوريدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً