اعلان

البورصة السعودية تصعد بفعل نتائج قوية.. ودبي تواصل مكاسبها

كتب : وكالات

ارتفعت البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، متعافية من أكبر خسارة يومية خلال شهر والتي منيت بها في الجلسة السابقة، بفعل نتائج قوية لبنكين ساهمت في ارتفاع معظم البنوك.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1%، وارتفع سهم مصرف الراجحي واحدا بالمئة بعدما سجل البنك زيادة بأكثر من أربعة بالمئة في ربح الربع الثاني من العام، مع ارتفاع الإيرادات من العمولات الخاصة والاستثمارات، وصعد سهم بنك الرياض نحو 2.4%، بعدما حقق البنك زيادة في أرباح الربع الثاني بفعل ارتفاع دخل التشغيل 22.9%، لكن السهم أغلق مستقرًا.

وخارج قطاع البنوك، قفز سهم أسمنت اليمامة 4.4%، بعدما تحولت الشركة للربحية في الربع الثاني بفعل ارتفاع المبيعات وانخفاض النفقات، بينما زاد سهم السعودية للخدمات الأرضية 2.9%، بعدما حققت الشركة ربحا فصليا مرتفعا.

لكن سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) هوى 8.8%، بعدما تكبدت الشركة خسارة في الربع الثاني، مقابل ربح قبل عام.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.1%، بدعم من مكاسب الأسهم العقارية والمالية.

اقرأ أيضًا.. مزايا خدمة الفون كاش المقدمة من البنك الأهلي المصري

وصعد سهم إعمار العقارية 1.5%، وارتفع السهم القيادي في الجلسات السابقة بعدما وقعت شركة التطوير العقاري مذكرة تفاهم بخصوص مشروع يتكلف 11 مليار دولار بمطار بكين الجديد.

وقفز سهم سوق دبي المالي 5.1%، مسجلا أعلى مستوياته منذ 16 سبتمبر من العام الماضي، بعدما سجلت الشركة التي تدير بورصة الإمارة ربحا مرتفعا في الربع الثاني، وهو ما حفز صعودا في أسهمها لسبع جلسات.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي منخفضا 0.6%، وتراجع سهم اتصالات 1.4%، بينما هبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات العربية المتحدة، 0.5%.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.1%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى تراجع سهم البنك التجاري القطري 2%، وهوى سهم بنك قطر الأول سبعة بالمئة إلى مستوى قياسي منخفض جديد، بعدما تكبدت الشركة خسارة في النصف الأول من العام، بعد أن حققت ربحا مرتفعا في الربع الأول.

وتلقت السوق بعض الدعم من سهم أريد الذي ارتفع 2%، بعدما حققت شركة الاتصالات ربحا مرتفعا في الربع الثاني.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4%، مع تراجع سهم السويدي إلكتريك 7.9%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً