اعلان

غرامة مالية تصل لـ5 آلاف ومراقبة المخابز.. بدء استعدادات احياء محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

بدأت أحياء القاهرة إجراءاتها في تنفيذ خريطة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لتوفير كافة الخدمات والسلع الغذائية الأساسية بكافة المنافذ والأحياء بأسعار مناسبة ومخفضة وصحية وسط رقابة طبية وتموينية مشددة، بالإضافة إلى توزيع فرق طوارئ وغرفة عمليات تعمل على مدار الـ24 ساعة خلال فترة العيد واستقبال الشكاوى.

وصرح اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه وجه كافة الأحياء برفع القمامة ومخالفات المباني من جميع الشوارع وتنفيذ حملات نظافة بمشاركة الانقاذ المركزي وشركات النظافة مع التركيز على المحاور الرئيسية والساحات التي تقــام بها صلاة العيد.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أن الأحياء بدأت بحملات مكثفة على الأسواق والمحال التجارية وشوادر الخراف والعجول ومحلات الجزارة بالتنسيق مع مديرية تموين القاهرة للرقابة على المخابز والتأكيد من تصنيع الحصة، بالإضافة إلى مراجعة المخابز ومدى توافقها لمواصفات رغيف الخبز.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري للتفتيش على السلع الغذائية والتأكد من سلامتها، ومراجعة استعدادات المسطحات المائية لإحكام الرقابة على المراسي النيلية والتأكد من توافر الشروط والأمن والسلامة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا.. فرضنا غرامات على الأحياء المخالفة.. ننشر خريطة محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى

النزول أرض الواقع وفرض غرامة للمخالفين

ومن جانبه، صرح اللواء هشام عبد الحميد، رئيس حي الزاوية الحمراء، أن الحي بدأ في تنفيذ خطة محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى 2019، بتكثيف حملات الرقابة بالأسواق المحلية والشوراع التي بها شوادر خراف وعجول والتأكد من عدم إعاقتها للطريق أو تتسبب في تشويهه المظهر الحضاري "كالذبح في الشوارع"، برك من الدماء وأعضاء الماشية المتناثرة كالرجول والفرو.

وأضاف رئيس حي الزاوية الحمراء، لـ"أهل مصر" أنه كل ذلك تم التنسيق مع الطب البيطري والأجهزة التموينية التابعة للحي، قائلًا: " نزلنا شوارع الحي لمتابعة سير شوارد الخراف والعجول والتأكد من نظافتها، ومصادرة أي شوادر مخالفة وتطبيق غرامة مالية في حالة الذبح في الشوارع يمكن أن تصل لـ5و6 آلاف جنيه وفي حالة تكرارها يتم ضعف الغرامة في المرة التالية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً